الميليشيات تحاصر بن حبتور والقيادات الموالية للصماد في صنعاء

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فرضت الإنقلابية حصاراً أمنياً على رئيس حكومتها غير المعترف بها، الدكتور، عبدالعزيز بن حبتور، والقيادات المدنية الموالية للرئيس السابق لما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى الذي لقي مصرعه بغارة جوية لمقاتلات العربي في .

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط، عن مؤسسات مدنية من داخل العاصمة اليمنية ، أن المجلس العسكري للميليشيات الحوثية فرض طوقاً أمنياً على عدد من الموالين لصالح الصماد رئيس المجلس الانقلابي بعد مقتله، وفي مقدمتهم عبد العزيز حبتور «رئيس مجلس وزراء الحكومة الانقلابية» لمنعهم من السفر والتحرك داخل المدينة، تحسبا من فرارهم إلى المناطق المحررة التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية، وتمهيدا لتغيير بن حبتور.

وبحسب الصحيفة، فقد نشرت قيادات الميليشيات العسكرية، نقاط تفتيش في جميع الأحياء والطرقات الرئيسية، مع إغلاق كل المنافذ للعاصمة صنعاء، وذلك بعد أن تواردت معلومات عن رغبة عبد العزيز بن حبتور في الخروج من المدينة، على خلافات نشبت في الأيام الأخيرة بين المجلس السياسي والعسكري من جانب وبعض القيادات التي استقطبها الصماد في وقت سابق، وهذه الخلافات اتسعت رقعتها ووصلت إلى تهديد «حبتور» بالقتل.

وأكدت الصحيفة أنه لم يعرف إن كان بن حبتور قد تواصل مع الحكومة الشرعية بشكل مباشر أو من خلال وسطاء، إذ لم يفصح العميد عبده عبد الله مجلي، المتحدث باسم الجيش اليمني، في اتصال هاتفي مع «الشرق الأوسط» شيئا حول إمكانية إخراج «حبتور» من صنعاء، إلا أنه أكد أن الجيش يعمل على تحرير المدينة في أسرع وقت ممكن، ويسعى لإخراج جميع من يرغب للانضمام للجيش.

وقال عبد الباسط الشاجع، مدير مركز العاصمة الإعلامي إن فريقه المنتشر في عدد من المواقع الرئيسية في صنعاء، تمكن من رصد معلومات صادرة من مقاتلين وقيادات في الميليشيات الحوثية عزم بن حبتور الفرار من المدينة باتجاه ، خوفا على حياته من قيادات ما يعرف بالمجلس العسكري للميليشيات.

ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط» عن الشاجع قوله أن الحصار الأمني الذي فرضته قيادات الميليشيات بحسب حديث المقاتلين، وانتشار نقاط التفتيش لمراقبة تحركات «حبتور» هو لمنع خروجه من المدينة، بعد مواجهات متكررة في الآونة الأخيرة والتي زادت بعد ، مع الجناح المتشدد المتمثل في المجلس السياسي الذي يقوده مهدي المشاط.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الميليشيات تحاصر بن حبتور والقيادات الموالية للصماد في صنعاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق