في أول إستفزاز له.. "المشاط" يتوعد المحافظين ويكيل لهم اتهامات التخوين

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعد أيّام قليلة من تعيينه خلفاً للهالك ، بدأت تتكشف ملامح شخصية القيادي مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي؛ إذ تتجه شخصية المشاط، المعروفة برعونتها، وعدم خبرتها السياسية، إلى مزيد من الخطوات الصدامية مع الجميع، التي قد تعجل بانهيار الجماعة، ورفع سقف النقمة عليها حتى بين أنصارهم والموالين لهم، فبعد هجومه وتهديده قبائل طوق ، هدد القيادي الحوثي محافظي المحافظات الواقعة تحت سيطرتهم.

 

قام المشاط بكيل الاتهامات والتخوين والتهديد والوعيد، خلال اجتماع عقده الأربعاء الماضي، مع محافظي المحافظات الموالين لميليشيا الحوثي في صنعاء، فيما حاول بن حبتور تهدئة الموقف.

 

وقالت مصادر في صنعاء إن المشاط هاجم محافظي المحافظات، واتهمهم بالتكاسل والتخاذل والخيانة، محذراً إياهم من أي تصرفات مخالفة للتوجيهات.

 

كما أمرهم بالبقاء في محافظاتهم، والعمل على الحشد والتصعيد العسكري لجبهات القتال، التي تتعرض لانهيارات كبيرة في مناطق مختلفة، أهمها جبهة الساحل وصعدة.

 

وبعد الاستياء الذي ظهر على الحاضرين رغم عدم قدرتهم على التحدث أو الدفاع عن أنفسهم تجاه التهم والإهانات التي وجهها لهم، وبعد تدخل رئيس حكومة الانقلاب غير المعترف بها عبدالعزيز بن حبتور، حاول المشاط تلطيف الجو، قائلاً «أعتذر إن قسوت عليكم قليلاً، لكننا معنيون أن نقسو جميعاً على أنفسنا في هذه المرحلة».

 

ويرى مراقبون أن الصرامة والتطرّف في المواقف التي يبديها المشاط ستنتج حالة من التذمر والاستياء في أوساط حلفاء الحوثي وأنصاره، وهو ما سيدفع إلى مزيد من التفكك في صفوف الجماعة، التي تشهد صراعاً داخلياً حاداً، في إطار المصالح والسباق على نهب المؤسسات والمال العام، وأموال الجباية من التجار والمواطنين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر في أول إستفزاز له.. "المشاط" يتوعد المحافظين ويكيل لهم اتهامات التخوين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق