وساطة قبلية تنجح في وقف مواجهات بين قبائل نهد الصيعر بحضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- نجحت وساطة قبلية اليوم الاثنين في وقف مواجهات مسلحة اندلعت بين قبيلتي نهد والصعير بمحافظة شرق البلاد .

وقال مصدر قبلي في تصريح خاص لـ " اليمن العربي " ان وساطة قبلية من آل القناص الكرب، نجحت في ايقاف الاشتباكات المسلحة بين قبائل الصيعر وقبائل نهد على خلفية خلاف على أراضي تقع في الحدود الفاصلة بين القبيلتيند في وادي عكبان بحضرموت .

وأكد المصدر ان الشيخ عبدالله مبارك بن عجاج والشيخ حمد بن مبارك بذياب من جانب قبائل نهد قدما للوساطة وجهيهما بعدم اطلاق النار أو استحداث أي جديد على الأرض، ومن جانب قبائل الصيعر قدما وجهيهما للوساطة الشيخ عائض بن عوض بن رميدان والشيخ مرسل بن علي جربوع وتم الاتفاق على أن تحل قضية النزاع على الحدود بين القبيلتين على يد شيوخ قبائل بحسب الاسلاف والأعراف المتعارف عليها والسائدة بين القبائل .

وأضاف المصدر ان الشيخ عبدالله بن مبروك بن عجاج البريكي دعاء من جانبه، قبائل نهد والصيعر ونهد احترام هذه الهدنة وعدم احداث أي جديد، كما دعاهم إلى ضبط النفس وعدم الانجرار خلف من يدعوا إلى اثارة الفتنة بين القبيلتين .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق