أردوغان يتخذ قرارًا صادمًا للجميع بشأن رئاسته لتركيا

اليمن العربي 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء، تنظيم انتخابات مبكرة رئاسية وبرلمانية في 24 يونيو(حزيران)، أي قبل عام ونصف العام على الموعد المقرر، وذلك بعد دعوة في هذا الصدد من حليفه زعيم الحزب القومي دولت بهتشلي.

 

وقال أردوغان في لقاء صحافي بأنقرة: "قررنا إجراء هذه الانتخابات يوم الأحد، 24 يونيو (حزيران) 2018"، مع أنه  نفى مراراً في الأسابيع الماضية "الشائعات" عن تنظيم انتخابات مبكرة.

 

والتقى أردوغان اليوم، حليفه الرئيسي دولت بهتشلي، زعيم الحزب القومي الرئيسي في تركيا، لبحث اقتراح إجراء انتخابات مبكرة في أغسطس (آب).

 

وأثار زعيم حزب الحركة القومية، مفاجأةً أمس الثلاثاء، عندما طالب الحكومة بالتغاضي عن موعد 3 نوفمبر(تشرين الثاني) 2019 لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، وتنظيمها في 2018.

 

وقال بهتشلي في اجتماع لنواب حزب الحركة القومية في أنقرة الذي يتزعمه، إنه  يجب إجراء الانتخابات في 26 أغسطس (آب) 2018، إلا أن الموعد الذي أعلنه أردوغان جاء قبل ذلك بشهرين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أردوغان يتخذ قرارًا صادمًا للجميع بشأن رئاسته لتركيا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق