اخبار اليمن العربي: المليشيات ترفض تسليم أسماء ممثلها في إجتماع الأردن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

العاجلة اليوم الأحد 1/1/2017

أعلنا وفدا والمخلوع علي عبدالله صالح، رفضهما لتسليم أسماء ممثليهم المزمع مشاركتهم في اجتماع الأردن، الذي ترعاه الأمم المتحدة، والذي كان مقرر أن ينطلق اليومين المقبلين، بحسب مصدر حكومي يمني.

وقال مصدر؛ رفض الكشف عن هويته، لوكالة اخبارية تركية، يوم أمس السبت، إن “وفدي مليشيا الحوثي وحليفهم صالح، أعلنا رفضهما تسليم أسماء ممثليهم في اجتماع لجنة التهدئة والتنسيق، المقرر إجراؤها بعمان، مع وفد الحكومة ”.

ومن المفترض أن الاجتماع الذي سيشارك فيها قادة عسكريون، تثبيت وقف إطلاق النار، تمهيداً لإطلاق مشاورات سلام شاملة لم يُحدد زمانها ومكانها بعد.

وذكر مصدر مقرب من إسماعيل ولد الشيخ أحمد، للوكالة، أن “المشاورات ما تزال متواصلة رغم الإجازة السنوية للمبعوث الأممي”، من أجل التحضير لاجتماع الأردن.

وذكر المبعوث الأممي، في 19 ديسمبر الماضي، في تغريدة على تويتر، أن المملكة الأردنية ستستضيف “اجتماعا تقنيا للجنة التهدئة والتنسيق لوقف إطلاق النار، وليس مشاورات كما تناقلت بعض وسائل الإعلام”.

وكان من المقرر أن تحتضن العاصمة ، اليومين المقبلين، اجتماعا للجنة التهدئة والتنسيق لوقف إطلاق النار، إلاّ أن مصير الاجتماع ما زال مجهولاً، عقب امتناع وفدي صالح، عن تسليم أسماء ممثليهم.

وتتألف لجنة التهدئة المركزية من قيادات عسكرية موالية للحكومة والحوثيين والتحالف العربي وستقوم ببحث دخول هدنة إنسانية جديدة ونزع أسباب التوتر قبيل الدخول في المشاورات.

اخبار اليمن العاجلة اليوم الأحد 1/1/2017


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق