اخبار اليمن العربي: منظمة: الانقلابيون ارتكبوا 85 حالة انتهاك في إب خلال ديسمبر الماضي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

العاجلة اليوم الأحد 1/1/2017

قالت منظمة حقوقية يمنية إن المسلحين والقوات الموالية للمخلوع، علي عبد الله صالح، ارتكبت 85 حالة انتهاك في محافظة إب وسط البلاد، خلال شهر ديسمبر الماضي.

 

وأكدت منظمة "رصد" للحقوق والحريات أن من بين الانتهاكات 11 حالة قتل، و10 حالات إصابة بجروح.

 

وأوضحت المنظمة، في تقرير لها اليوم الأحد، أن  من بين الانتهاكات اختطاف 47 شخصا تعرضوا للتعذيب النفسي والجسدي في مبني الأمن السياسي بمدينة إب  بينهم شخص فقد عقله جراء التعذيب.

 

وبحسب التقرير فقد سُجلت 9 حالات اقتحام  منازل لمواطنين ومؤسسات للدوله  وسطو مسلح على ثلاث أراضي.

 

وأضاف التقرير أن  محافظة  إب  تعاني من وضع إنساني سيء بسبب تدهور المستوى المعيشي وفرض مبالغ مالية وإتاوات على التجار وأصحاب المحلات وعدم صرف مرتبات الموظفين منذ عدة اشهر وانعدام الكهرباء منذ فتره طويله والعبث بالمال العام من قبل  الحوثيين.

 

ودعت المنظمة إلى تطبيق القرارات الأمميه ومن بينها القرار 2216 وإطلاق سراح كل المختطفين السياسين وإغلاق مبني الأمن السياسي في إب .

 

وطالبت المنظمة بإدراج ضمن القائمه السوداء للجماعات الإرهابيه لارتكابها جرائم بحق الإنسانيه والبدء بمحاكمة صالح وكل من نورط معه بارتكاب جرائم حرب من القيادات العسكرية والمدنية.

اخبار اليمن العاجلة اليوم الأحد 1/1/2017


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق