اخبار اليمن العربي: حضرموت.. تعرف على أسعار اللحوم والأسماك والخضروات والفواكه اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

العاجلة اليوم الأحد 1/1/2017

رصد "اليمن العربي" اليوم الأحد، أسعار بعض أصناف اللحوم والأسماك والخضروات والفواكه التي تفاوتة أسعارها مع متوسط قيمتها للكيلو الواحد فيما يلي: 

أولاً. أسعار الخضروات والفواكه: 

ثبت سعر الطماط - عند 400 ريال للكيلو، وأما البصل فسعره اليوم 300 ريال، وسعر البطاطس يستقر عند 400 ريال للكيلو الواحد. 

وأما الشمام والحبحب "البطيخ" - إستقرا على سعرهما ولم تطراء عليهما أي تغيرات وسعر الكيلو 100 ريال، وقد يصل سعر الحبه المتوسطة قرابة 500 ريال؛ وتكون الزيادة بحسب الحجم والوزن، بالإضافة إلى الموز وهو الأخر يحافظ على سعره عند 250 ريال. 

كذلك العنب - بجميع أنواعه وأشكاله -  إستقر متوسط سعره عند 500 ريال، وأما شهد نزولاً في سعره وثبت عند سعر 400 ريال، وقد يختلف سعره بحسب الجودة، وأما بالنسبة إلى واليوسفي والتفاح - إستقرت سعارهم عند 500 ريال للكيلو الواحد.

وأما بالنسبة للكمالية التي لا يخلو منها أي بيت يمني أو حضرمي على وجه الخصوص، كالبقل، الثوم، الكراث، البصل، فهي بحسب العصبة، وسعر الحجم الغالب لها بحدود 50 ريال، ويثبت سعر الكيس الخضرة والزلطة المتنوعة عند 250 ريال؛ ويختلف سعر الكيس بحسب إختيار ورغبة الزبون. 

ثانياً. أسعار اللحوم والأسماك: 

يصل سعر الواحد كيلو من لحوم الأبل - عند متوسط سعر 2700 ريال يمني؛ قد يختلف بإختلاف عمّر وحجم الذبيحة، وأما لحوم الأبقار - فيصل متوسط سعرها عند 3000 ريال للكيلو الواحد. 

وأما بالنسبة إلى أسعار لحوم لأغنام المستوردة - فيصل سعر الكيلو الواحد عند متوسط سعر 2500 ريال، وأما لحوم الأغنام البلدي فهي لا تباع بالكيلو، ونما تباع بالتقسيم المحلي المعروف على مستوى المحافظة أو الإقليم، وسعر النفر اللحم؛ المعروف بــ"نص الثمين"، عند 1500 ريال، وأما "الثمين" بــ 3000 ريال، وهكذا.. 

وأما الأسماك فيصل متوسط سعر الكيلو الواحد من أسماك التونة "الثمد" عند متوسط سعر 1000 ريال يمني؛ وهذا النوع تحدياً يتم تصديرة من ساحل إلى أغلب المحافظات اليمنية بل والدول المجاورة وذلك لأنه يتمتع بمذاق مميز.

وباقي الأسماك ذات اللحوم البيضاء الدسمه؛ منها "الغودة" و "القاشار" وغيرها، يختلف سعرها بختلاف جودتها وقد يصل سعر الواحد كيلو من أسماك "الغودة" الكبيرة عند 4000 ريال، وأما الأسماك الصغيرة فهي تباع بالحوت يصل متوسط سعرها من 2000 إلى 6000 ريال يمني؛ وحسب رغبة الزبون. 

وأسماك السردين "العيدة" يصل سعر الواحد كيلو منها عند سعر 200 ريال، والجدير بالذكر أن هذا الفصل هو موسم تكاثرة ويكون المفضل عند الأهالي حضرموت خصوصاً عند سكان الساحل.

اخبار اليمن العاجلة اليوم الأحد 1/1/2017


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق