اخبار سلطنة عمان اليوم : الحالة الجوية تتطور إلى (عاصفة مدارية) وبدء تأثيرها من الغد على ظفار والوسطى بأمطار متفرقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار عمان - فيما يقترب مركز الحالة لسواحل ظفار والوسطى يومي الجمعة والسبت وأمطار غزيرة ورياح متوقعة

كتل السحب تقترب من ظفار ومركز الحالة يبعد حوالي 900 كم عن مدينة صلالة
كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي:
أكد المركز الوطني للانذار المبكر من المخاطر المتعددة في الاشعار رقم (1) ـ الذي أصدره أمس ـ بدء تأثر سواحل محافظتي ظفار والوسطى بالحالة الجوية القادمة من بحر العرب والتي تطورت الى درجة (عاصفة مدارية)، حيث من المتوقع بدء هطول أمطار متفرقة ابتداء من صباح يوم غد (الخميس) واقتراب مركز الحالة المدارية من سواحل محافظتي ظفار والوسطى يومي الجمعة والسبت تؤدي إلى هطول أمطار رعدية غزيرة مصحوبة برياح نشطة إلى شديدة السرعة ويكون البحر هائج الموج على سواحل محافظتي الوسطى وظفار ويصل أقصى ارتفاع له من 5 إلى 8 أمتار، وذلك حسبما أشارت اليه آخر خرائط الطقس ونماذج التنبؤات العددية.
وقال الاشعار: إن الحالة تطورت الى درجة عاصفة مدارية وتقدر سرعة الرياح حول المركز من 34 الى 40 عقدة ويتمركز جنوب غرب بحر العرب على دائرة عرض 9.5 درجة شمالاً وخط طول 57 درجة شرقاً ويبعد مركز العاصفة حوالي 900كم عن مدينة صلالة في حين تبعد أقرب كتلة سحب مصاحبة للعاصفة 400كم عن مدينة صلالة.
وواصلت الحالة المدارية المتمركزة في بحر العرب والمتجه نحو الشمال الغربي وبلغت درجة عاصفة مدارية، ولم يستبعد خبراء الطقس والمناخ والأرصاد الجوية تطور الحالة إلى أكبر من ذلك مع اقتراب زيادة سرعة الرياح حول المركز.
وأكدت النشرة الجوية الصادرة من المديرية العامة للأرصاد الجوية استقرار الأجواء بشكل عام على السلطنة مع هدوء موج البحر على بحر عمان وبحر العرب امس، فيما بلغت درجات الحرارة مستوى 14 درجة مئوية في بعض الولايات وبشكل عام تراوحت درجات الحرارة بين الثلاثينيات وأواخر العشرينيات.
وعلى مستوى المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر فقد تواصل بشكل مستمر مع المتابعين من خلال التقارير والتغريدات وموافاة المواطنين والمقيمين حول تطورات الحالة أولا بأول من خلال مواقع الأرصاد الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي، كذلك كان لخبراء الطقس والمناخ والأرصاد دور كبير في توعية الجمهور بضرورة متابعة الأخبار المتعلقة بالحالة الجوية من مصدرها الرسمي وعدم الاستماع إلى التقارير أو الأخبار مجهولة المصدر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوطن العمانية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن العمانية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق