اخبار اليمن - غريفيث: المجتمع الدولي يريد تفعيل اتفاق ستوكهولم للتأسيس لجولات قادمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

((الواقع الجديد)) الخميس 10 يناير 2019م / متابعات

 

قال المبعوث الدولي إلى في جلسة خاصة لمجلس الأمن إنه التقى مع زعماء الجانبين في الأيام القليلة الماضية وأن الطرفان عبرا عن عزمهما على إحراز تقدم مضيفا أن طرفي النزاع في اليمن ملتزمان بشكل كبير باتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه الشهر الماضي “رغم وجود بعض الخروقات من جانب المليشيا لكن الأمر يتطلب تقدما جوهريا قبل إجراء المزيد من المحادثات بشأن إنهاء الحرب”.

هذا وقال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي امام مجلس الأمن الدولي إن المليشيا الانقلابية منذ إعلان وقف إطلاق النار في 18 ديسمبر الماضي ارتكبت ولا تزال انتهاكات وخروقات مستمرة لوقف إطلاق النار وإعادة الانتشار في مدينة لافتا إلى أن تلك الخروقات بلغت أكثر من 400 خرقا.

وأشار إلى أن المليشيا الانقلابية استحدثت حواجز ترابية وخنادق مما يزيد من صعوبة تحرك المواطنين في المدينة ويعيق إيصال المساعدات الإغاثية.

من جهته أكد منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة مارك لوكوك أنهم يأخذون على محمل الجد مسألة استيلاء مليشيا على المساعدات الإنسانية في اليمن. مضيفاً خلال إحاطته في مجلس الأمن أنهم متفائلون باتخاذ الإجراءات اللازمة لبدء عملية جديدة من توزيع المساعدات الإنسانية.

وأشار لوكوك إلى أن السعودية والإمارات قدمتا 700 مليون دولار لمنظمة اليونيسف مما سينعكس إيجابيا على أطفال اليمن. مطالباً بالإسراع في إيصال المساعدات الإنسانية إلى الداخل اليمني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الواقع الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الواقع الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق