اخبار اليمن - التحالف العربي: المليشيا الانقلابية خرقت الهدنة 20 مرة خلال 24 ساعة في الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

((الواقع الجديد)) الجمعة 4 يناير 2019م / متابعات

 

تواصل مليشيا الإيرانية خروقاتها لاتفاقات السويد على مدار الساعة منذ دخوله حيز التنفيذ في الثامن عشر من ديسمبر الماضي، وأعلن تحالف دعم أن مليشيا الحوثي الموالية لإيران خرقت اتفاق وقف إطلاق النار في 20 مرة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وقال إن الخروق تركزت في مناطق الدريهمي والتحيتا وحيس والجاح، حيث تواصل المليشيا استهداف المدنيين وإطلاق القذائف على المناطق السكنية.

من جهة أخرى أفادت مصادر في لجنة إعادة الانتشار التابعة للأمم المتحدة بأن الانقلابيين لا يزالون يرفضون فتح ممرات إنسانية في مدينة الحديدة وكانت لجنة إعادة الانتشار برئاسة الجنرال الهولندي باتريك كاميرت وبحضور ممثلي الحكومة اليمنية والمليشيا الانقلابية أقرت خطة تنفيذية محددة بجدول زمني تلزم المليشيا بالانسحاب من موانئ ومدينة الحديدة لكن المليشيا تماطل في تنفيذ الخطة وترفض تنفيذ التزاماتها باتفاق ستوكهولم وتسليم موانئ الحديدة والانسحاب من المدينة.

إلى ذلك قصفت مليشيا الحوثي الانقلابية منازل المواطنين بقذائف الهاون والقذائف المدفعية بحي منظر الشعبي جنوبي الحديدة وأصابت النساء والأطفال. وبحسب مواطنين من سكان قرية منظر بالحديدة فإن المليشيا قصفت عددا من المنازل بشكل عشوائي واستهدفت منازل بعدد من قذائف الهاون والقذائف المدفعية التي سقطت على المنازل وأصابت عددا من النساء والأطفال.

وأشار السكان إلى أن المليشيا الانقلابية لم تلتزم بالهدنة الأممية منذ دخولها حيز التنفيذ، حيث تواصل المليشيا القصف يوميا لمنازل المدنيين بمختلف أنواع الأسلحة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الواقع الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الواقع الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق