اخبار اليمن - مبادرة “سقيا الإمارات” تروي عطش سكان المناطق المحررة في اليمن

الواقع الجديد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

((الواقع الجديد)) الاثنين 3 ديسمبر 2018م / متابعات

 

ضمن مبادرة سقيا ساهمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمشاريع حفر 23 بئر ارتوازي تعمل بالطاقة الشمسية ومزودة بمحطات تحلية على امتداد الساحل الغربي لليمن، المشاريع التي تم دعمها من قبل الهيئة توزعت على المدن والأرياف بين حفر الآبار وتزويدها بمضخات تعمل بالطاقة الشمسية وإعادة تأهيل وترميم مشاريع تعرضت للتخريب من قبل مليشيا الإيرانية وإنشاء مشاريع جديدة.

وكان أخر المشاريع افتتاح هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع توفير المياه النظيفة عبر تدشين بئري مياه في منطقتي الزهاري ويختل شمال مديرية المخا التابعة لمحافظة ويستفيد منه أكثر من 21 ألف مواطن.

ويأتي الدعم الإماراتي لقطاع المياه بهدف الحفاظ على الصحة العامة والحد من انتشار الأمراض ومكافحة انتشار الكوليرا عبر توفير مياه نظيفة خاصة للأطفال والنساء.

وحظيت أرياف محافظة لحج بمشاريع متعددة في مجال المياه أسهمت بشكل كبير في التخفيف من معاناة المواطنين ووصول المياه إلى كل منزل بكل يسر وسهولة بعد أن كان السكان يعانون الأمرين في الحصول عليها.

وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في سعيد آل علي الذي أشرف بشكل مباشر على المشروع إن هذا المشروع جاء بعد مناشدة من قبل الأهالي الذين عانوا ظروف صعبة خلال السنوات الماضية ومنها الجفاف الذي ضرب منطقتهم وأن تكلفة المشروع يعادل مليوني درهم إماراتي للمرحلة الأولى وفي المراحل المقبلة سيتم تغطية جميع المناطق.

وقد حظي قطاع المياه في باهتمام كبير من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وفي مختلف المحافظات المحررة، حيث اسهمت هذه المشاريع في التخفيف من معاناة المواطنين وتوفير المياه لهم بكل يسر وسهولة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - مبادرة “سقيا الإمارات” تروي عطش سكان المناطق المحررة في اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الواقع الجديد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الواقع الجديد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق