اخبار اليمن - بإسناد التحالف العربي.. الجيش يحرر مناطق جديدة في تعز وصعدة…ويكبد المليشيا الانقلابية خسائر كبيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

((الواقع الجديد)) الأحد 18 نوفمبر 2018م / متابعات

 

تمكنت قوات الجيش الوطني بإسناد العربي من تحرير مواقع جديدة من قبضة مليشيا الانقلابية في مديريتي مقبنة وجبل حبشي غربي محافظة .

وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش الوطني شنت هجومًا عنيفًا على مواقع المليشيا الانقلابية في منطقة الأشروح بمديرية جبل حبشي غربي تعز، وتمكنت خلالها من تحرير قرى المدافن والقاعدة والقوز وأجزاء من جبل عقاب المطل على خط إمدادات المليشيا الانقلابية الرابط بين الكدحة ومقبنة.

وفي مديرية مقبنة تمكنت قوات الجيش اليمني من تحرير تبتي سعدة والراعي وقرية القوز جنوب منطقة قهبان بمديرية مقبنة وذلك خلال مواجهات أسفرت عن سقوط عدد من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية بين قتيل وجريح، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات القتالية.

وفي سياق متصل تمكنت قوات الجيش الوطني من تحرير مثلث عاهم التابع لمديرية حرض بمحافظة ، وذلك بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية، وأسفرت المعارك عن مصرع عدد من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية وجرح آخرين.

وفي محافظة صعدة، لقي القياديان في صفوف المليشيا الانقلابية المدعو إبراهيم ثورة والمدعو محمد عبد الباري الأخفش مصرعهما مع العشرات من مرافقيهما، وذلك خلال مواجهات مع قوات الجيش الوطني في مديرية باقم، كما أسفرت المواجهات عن مصرع خبير تصنيع متفجرات من جنسية عربية كان يعمل في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية ضمن الدعم الذي تقدمه إيران للانقلابيين.

وفي الساحل الغربي للبلاد واصلت وألوية العمالقة المسنودة بالتحالف العربي تقدمها نحو مدينة الصالح بالحديدة لتحريرها وتطهيرها من سيطرة المليشيا الانقلابية، وذلك بعد قطع طرق الإمداد عن مسلحي المليشيا الانقلابية والقناصة الذين يعتلون أسطح المباني السكنية فيها.

وتمكنت ألوية العمالقة من إطباق الحصار على مدينة الصالح الاستراتيجية من عدة اتجاهات وذلك تمهيدًا لتحريرها من قبضة مليشيا الحوثي الانقلابية، التي حولت المنازل والمصانع إلى غرف عمليات ومستودعات أسلحة وذخائر كما تتخذ المدنيين دروعًا بشرية لإعاقة تقدم ألوية العمالقة لتحرير وتطهير مدينة .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الواقع الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الواقع الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق