اخبار اليمن - الوزراء الإماراتي يصدر بيان هام بشأن عملية تحرير ميناء ومدينة الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

((الواقع الجديد)) الجمعة 15 يونيو 2018 /

 

أصدر مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة بياناً بشان العملية العسكرية لتحرير ميناء ومدينة من مسلحي الإنقلابية والتي تنفذها قوات المقاومة المشتركة بإسناد ودعم من قوات العربي بقيادة السعودية .

وأكد البيان الذي نشرته وكالة وام الإماراتية، أن القوات المسلحة الإماراتية في إطار التحالف العربي وبناءً على طلب من الحكومة اليمنية قامت بالبدء في عملية تحرير مدينة الحديدة ومينائها من السيطرة غير المشروعة للميلشيات الحوثية.

وأوضح البيان أن هذه العملية تستند إلى مطالب الحكومة الشرعية اليمنية وإلى قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والتي تكرس مشروعية التدخل .. مضيفاً أنها تهدف لوضع نهاية للمارسات العدوانية للمليشيات الحوثية تحقيقاً لإستقرار وشعبه الشقيق.

وأضاف البيان “كما انها تهدف إلى القضاء على الممارسات التحكمية والتعسفية لهذه المليشيات في تحديد مسار المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب اليمني فضلاً عن القضاء على تهريب الأسلحة التي أدت إلى إطالة أمد الحرب في اليمن، وكذا تعزيز التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية من خلال تغيير الواقع على الأرض”.

وجدد البيان التأكيد على دعم دولة الإمارات العربية المتحدة الكامل لجهود الأمم المتحدة في هذا السياق وإلتزامها الكامل بقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني .. مشيراً إلى أنها إتخذت من التدابير ما يكفل التحسب لأية مخاطر قد تنجم عن هذه العمليات وذلك من خلال ما أولته قيادة التحالف العربي من أهمية وأولوية للشأن الإنساني كما قامت بوضع كافة الخطط اللازمة لمعالجة ما قد ينجم من أثار مؤقتة لعملية تحرير ميناء الحديدة.

وشدد البيان على أن الإمارات وفي إطار التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية تسعى إلى إعادة الاستقرار والأمن إلى اليمن الشقيق ولشعبه الكريم .. مشيداً بهذه المناسبة ببسالة وكفاءة قواتنا المسلحة في اداء هذه المهمة النبيلة دعماً للشرعية في اليمن وإسهاماً في إرساء أسس الاستقرار في المنطقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الواقع الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الواقع الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق