اخبار اليمن عاجل : سفراء الدول الخمس يثنون على نتائج المشاورات اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سفراء الدول الخمس يثنون على نتائج المشاورات اليمنية

الجمعة 14 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 02 مساءً :- الوحدوي نت - متابعات

اثنى سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن لدى على المشاورات بين ممثلي الحكومة ومليشيا الانقلابية .
واعتبر بيان صادر عن (روسيا ، فرنسا ، بريطانيا ،الصين والولايات المتحدة) ان المشاورات كانت خطوة أولى حاسمة نحو إنهاء الصراع في اليمن، ومعالجة حالة الطوارئ الإنسانية والتصدي للتدهور الحاد في الاقتصاد الوطني.
واكد السفراء بحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبا) ان الانخراط بحسن نية والتعاون مع المبعوث الخاص لتحقيق تقدم في عدد من المجالات الهامة التي سيكون لها تأثير إيجابي فوري وهام على حياة الشعب اليمني، والتي ستعمل كذلك على بناء الثقة بين الأطراف من أجل تسوية سياسية شاملة دائمة".
وأشار بيان السفراء الى ان التطورات تشمل "الإتفاق على خطط لتهدئة التصعيد في وتعز والإفراج عن السجناء واشراك كلا الجانبين في المناقشات بإطار محدد ليكون بمثابة خارطة طريق للتشاور والتفاوض في المستقبل".
وأضاف البيان "كما لاحظنا كذلك الخطوات الإيجابية التي اتخذتها الأطراف للتوصل إلى حلول لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد اليمني وإعادة فتح مطار ", مشيداً "بإصرار ومثابرة المبعوث الخاص في توجيه المحادثات بنجاح ومساعدة الوفدين على إيجاد أرضية مشتركة".
وشكر السفراء حكومة السويد على استضافة المشاورات وحكومات الكويت وعمان والسعودية والإمارات على دعم وتيسير لا يقدران بثمن, في صورة رائعة للتعاون الدولي، عمل ممثلو أكثر من 20 بلداً بالقرب من المبعوث الخاص أثناء هذه المشاورات, وفق البيان.
وقال السفراء في بيانهم :"بصفتنا سفراء الصين وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة إلى اليمن، فسوف نتابع باهتمام التطورات ونحافظ على دبلوماسيتنا متعددة الأطراف لتعزيز جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوحدوي نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوحدوي نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق