اخبار اليمن عاجل : نظمتها مئوية عبدالناصر وأمانة التثقيف: (عبدالناصر وخياره التاريخي)في محاضرة بمركزية الناصري بصنعاء

الوحدوي نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظمتها مئوية عبدالناصر وأمانة التثقيف
(عبدالناصر وخياره التاريخي)في محاضرة بمركزية الناصري بصنعاء

الخميس 06 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 08 مساءً :- الوحدوي نت -

 

نظمت اللجنة القومية لإحياء مئوية القائد المعلم جمال عبدالناصر / فرع وأمانة التثقيف في التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري محاضرة بعنوان (عبدالناصر وخياره التاريخي الجزء الثاني) ألقها الأستاذ أحمد عبده سيف.
وفي مستهل المحاضرة التي عقدت اليوم بمقر اللجنة المركزية للتنظيم الناصري بصنعاء رحب الاستاذ محمد سيف ناجي الحسني رئيس لجنة المئوية / فرع اليمن بالحاضرين وشكرهم على تلبية الدعوة ومشاركتهم في هذه الفعالية.
فيما قدم الأستاذ حمدان عيسى الذي ادار المحاضرة تمهيدا للمحاضر الأستاذ أحمد عبده سيف تناول فيها نبذه عن حياته ومحطاته النضالية.
وتناول الأستاذ أحمد عبده سيف في محاضرته الإطار العام لفكر القائد المعلم جمال عبده الناصر وجانب من مسيرة حياته،وسلوكه الشخصي وتصرفه مع الجماهير والمثل القدوة والبساطة الذي كان يتميز بها القائد المعلم.
 وقال سيف " أن القائد المعلم جمال عبدالناصر اكتسب صفاته القيادية نتيجة امتلاكه مواهب ومميزات عديدة .. ومنها انه كان مفكرا ملهما وقد شكلت مع غيرها من مواهبه ومميزاته العديدة ملامح شخصيته الفريدة التي ابقته بعد ان غيبه الموت منذ نصف قرن قبل الان حاضرا في امته حتى اليوم ، برغم محاولات اعدائه التي لا تكل ، ولم تنقطع طوال العقود الماضية للإساءة له كمفكر وكانسان ، وكقائد لمشروع نهضوي ، جاهد في سبيل الانتصار لقضايا أمته العادلة ، وللقضاء على استغلال الانسان لأخيه الانسان ليس على مستوى الأمة فقط بل وعلى امتداد البسيطة حتى اتاه اليقين".
واكد سيف على ضرورة "قراءة مشروع جمال عبدالناصر ، واستدعاء معاركه التي قاد فيها امته للبحث في الاسباب والدوافع ، ومعرفة النتائج والعوامل التي مكنته من تحقيق المفاعلة الثورية مع امته محطما كل القيود والعوائق ومحققا للانتصارات ولنتبين أسباب الإخفاقات أيضا ونسترشد بفكره وفعله ، ونستخلص الدروس والعبر التي تساعدنا على حمل راية الكفاح والجهاد انتصارا لحق امتنا في الحياة كما تريد – ولنبين جدارتنا في الاحتفاء به كقائد ورمز لمشروع نهضوي".

وتطرق المحاضر إلى أبرز محطات النضال العربي التي قادها عبدالناصر وقيادته لثورة 23 يوليو ومساهمته في إنجاح الثورات العربية ودعمه للقضية العربية المركزية في فلسطين وعلاقته على المستوى العربي والدولي.

وأشار إلى المبادئ التي أرتكز عليها فكر عبد الناصر منها حرية الوطن وحرية المواطن وامتلاك ناصية التنمية المستقلة وتحقيق العدالة الاجتماعية ، و العمل الحثيث والنضال الدؤوب ﻹنجاز وحدة الأمة العربية ، وبناء دولتها القومية العتيدة .
وعقب المحاضرة شهدت الجلسة عدد من المداخلات من قبل الحضور منها مداخلة للدكتور عبدالله الخولاني والأستاذ عبدالباري طاهر واخرين.
يذكر أن هذه الفعالية تأتي في إطار خطة لجنة احياء مئوية القائد المعلم جمال عبدالناصر- فرع اليمن- لإحياء المئوية والتي ستتواصل خلال الفترة القادمة، تمهيدا ﻹ قامة الحفل الختامي للمئوية في العاصمة صنعاء.


 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن عاجل : نظمتها مئوية عبدالناصر وأمانة التثقيف: (عبدالناصر وخياره التاريخي)في محاضرة بمركزية الناصري بصنعاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الوحدوي نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الوحدوي نت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق