اخبار الاقتصاد السوداني - بشرى سارة للموظفين في السودان حول مرتبات العاملين بـ القطاع الحكومي لشهر يناير 2019

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم :

قالت مصادر رسمية في الحكومة ان السلطات المالية بالسودان ستقوم بتسليم مرتبات موظفي القطاع الحكومي لشهر يناير 2019 نقدا بالفئة الجديدة التى سيتم توفيرها قبيل نهاية الشهر الحالي فيما جرى اعتماد زيادة الاجور للموظفين من هذا الشهر .
وكشف وزير الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة، بشارة جمعة أرور، في منتدى اقتصادي، عن سعي الحكومة لحل الأزمة الاقتصادية من خلال حزمة من الاجراءات، تبدأ بحل مشكلة السيولة بضخ العملة الجديدة فئة المائة جنيه في البنوك والصرافات الآلية خلال أسبوعين، مؤكداً صرف مرتب شهر يناير بالفئة الجديدة.
وأعلن بنك السودان المركزي رسمياً عن مواصفات وعلامات التأمين الواضحة للفئة النقدية الجديدة 100 جنيه.
وقال محافظ بنك السودان المركزي، محمد خير الزبير، امس الأحد، إن طرح الفئة الجديدة للتداول سيبدأ اعتبارا من مطلع فبراير/شباط المقبل، مشيرا إلى أن أوراق النقد من فئات 200 و500 جنيه سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة، تمهيدا لحل مشكلة الأوراق النقدية بصورة نهائية، خلال شهري فبراير ومارس.
وأشار المحافظ، في تصريحات إعلامية بمجلس الوزراء، إلى أنه قدم تقريرا للمجلس حول موقف طباعة الأوراق النقدية الجديدة، حيث دخلت فئة الـ100 جنيه الجديدة خط الإنتاج بمطبعة السودان للعملة قبل يومين، مشيراً إلى تسلّم البنك المركزي أول دفعة منها في الثامن والعشرين من يناير/كانون الثاني الحالي.
وأضاف الزبير أن البنك المركزي أطلع مجلس الوزراء على خطة تفاصيل توفير الأوراق الجديدة فئات الـ200 و500 جنيه لحل مشكلة الأوراق النقدية، موضحاً أن البنك سينشر إعلانات مدفوعة القيمة في الصحف لتعريف المواطنين بالعملة الجديدة ومواصفاتها.
كما كان قد كشفت مصادر حكومية مطلعة عن تلقي بنك السودان المركزي لمبلغ (500) مليون دولار من الشركة الفلبينية التي حازت على عطاء تشغيل وإدارة محطة الحاويات بالميناء الجنوبي ببورتسودان كمقدم منها.
وفي وقت سابق أقر مجلس الوزراء السوداني، زيادة في أجور العاملين بالقطاع العام، وفق ما ذكرته وكالة “سونا” الرسمية وأشارت الوكالة، إلى أن القرار صدر بعد أن انتهت وزارة المالية في البلاد من كافة الإجراءات الفنية.
وكان قد قال يوسف عبدالكريم، رئيس اتحاد عام نقابات عمال السودان، إن “الزيادة ستكون بواقع 500 جنيه (10 دولارات)، لأقل درجة في هيكل الرواتب”.
وأفاد عبدالكريم، بأن “الاتفاق تم الاحد في اجتماع مع وزير المالية ورئيس مجلس الوزراء، معتز موسى، إذ تصل الزيادة حتى 2500 جنيه (52 دولارًا) للدرجات العُليا”.
أعلن اتحاد عام نقابات عمال السودان أنه تم الاتفاق على زيادة الأجور بواقع 500 جنيه لأقل درجة في الهيكل الراتبي لتتدرج حتى المجموعة الأولى لتصل لـ2500 جنيه، مبيناً أنه تم أيضاً زيادة 500 جنيه لفئة المعاشيين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق