اخبار السودان اليوم الجمعة 18/1/2019 - تجمع المعارضة يعلن تسيير موكب التنحي اليوم الجمعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم:

أعلن تجمع المهندسين السودانيين و3 تحالفات للمعارضة، اليوم الجمعة، تسيير ما سماه “موكب التنحي”، في خطوة تنذرة بدخول الاحتجاجات مرحلة التصعيد، بعد استمرار اعتصام المحتجين حتى الصباح في التظاهر.

ودعا التجمع والتحالفات الثلاثة السودانيين إلى التوجه إلى مكان الاعتصام شرقي العاصمة الخرطوم، وذلك ضمن الفعاليات التي انطلقت مؤخرا للمطالبة بتحسين الظروف المعيشية.

وأصدر تجمع المهندسين (مستقل يضم أطباء ومعلمين ومهندسين)، وثلاثة تحالفات معارضة هي “نداء السودان” و” الإجماع الوطني” والتجمع الاتحادي المعارض، بيانا مشتركا أكد من خلاله على ضرورة المشاركة في تلك الفعاليات.

وقال البيان “تظل دعوتنا متواصلة للتظاهر، وندعم الاعتصام أمام مستشفي رويال كير لتحدي صلف النظام”، مضيفا بأن “الاعتصام المتصاعد في الخرطوم كير، ربما يقلب المعركة في أي وقت، وندعو الثوار إلى التوجه لمكان الإعتصام دعماً له”.
وكشف البيان عن تسير “موكب الشهداء” الأحد المقبل بمدينة أم درمان غربي الخرطوم نحو مقر البرلمان السوداني، بالتزامن مع تظاهرات بأحياء العاصمة.

كما حدد التجمع يوم الثلاثاء المقبل لتنظيم مواكب جماهيرية مسائية في مناطق ” الحاج يوسف وأمبدة” بالتزامن مع عدد من المدن تعلن لاحقا، فيما أعلن التجمع وتحالفات المعارضة عن تسير “مواكب التنحي” في كل مدن السودان الخميس القادم.

الاناضول


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق