اخبار السودان اليوم الأربعاء 16/1/2019 - البرلمان.. رفض قبول تقرير حول ارتفاع تذاكر الطيران الداخلي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم:

كشف رئيس لجنة الصناعة والتجارة بالبرلمان عبد الله علي مسار عن رفض لجنة قيادة المجلس الوطني المكونة من الرئيس ونوابه الثلاث ورؤساء اللجان الدائمة قبول التقرير الذي أعدته لجنة النقل بالبرلمان وممثلوا سلطة الطيران المدني ووزارتي النفط والمالية حول ارتفاع اسعار تذاكر الطيران المحلي.

وقال مسار في تصريحات صحفية اليوم “الأربعاء”، إن لجنة قيادة المجلس الوطني رفضت قبول التقرير لجهة أنه تجاهل أسعار الوقود والضرائب المفروضة على القطاع.

واشار إلى أن معلومات التقرير لم تكن مكتملة حول سعر وقود الطائرات بعد تحريره مضيفاً “لذلك طلبت لجنة قيادة المجلس اجتماع آخر مع كل الجهات ذات الصلة خاصة شركات النفط وخطوط الطيران الأخرى ووزارة النفط لتطوير التقرير.

فيما كشف رئيس لجنة الطرق والجسور بالبرلمان محمد أحمد الشايب عن التوصل لتخفيض مقدر”لم يفصح عنه” في تذاكر الطيران الداخلي قائلاً إن رئيس البرلمان أصدر قراراً بتكوين آلية دائمة لمناقشة تخفيض الأسعار ودراسة أي مستجدات تطرأ مستقبلاً برئاسة رئيس لجنة الطرق والجسور.

واشار إلى أن الاجتماع ناقش التكلفة الحقيقية للزيادات، معلنا عقد اجتماع غداً “الخميس” مع شركات البترول المستوردة لدراسة التكلفة الحقيقية لوقود الطائرات بعد تحريره.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق