اخبار الاقتصاد السوداني - السودان يستضيف المؤتمر العالمي للصمغ العربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم :

ترأس الدكتور موسى محمد كرامة وزير الصناعة والتجارة اليوم بمباني الوزارة الاجتماع التحضيري للمؤتمر العالمي للصمغ العربي الذي سينعقد بالخرطوم في النصف الأول من أبريل المقبل وذلك بحضور وزير الدولة بالوزارة.

وأوضح كرامة أن المؤتمر سينعقد برعاية مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأنكتاد) ويركز على استكمال المركز الإفريقي لأبحاث الصمغ العربي الذي يضم الدول المنتجة والمصدرة للصمغ العربي.

وأكد كرامة أن المؤتمر يهدف لتعاون المنتجين والشركات المصدرة للصمغ وتطوير قطاع الصمغ العربي بالدول المنتجة والأبحاث الخاصة به .

ويرمي الى كيفية تطوير البحوث العلمية بالسودان وربطها بزيادة إنتاج سلعة الصمغ العربي بجانب إبراز القضايا المهمة مثل البيئة.

واشار المتحدثون في الاجتماع إلى الجهود التي بذلت من قبل سفارة السودان بجنيف لإقامة المؤتمر بالسودان، مؤكدين أهمية التعاون خلال الفترة القادمة لإنجاح المؤتمر في الوقت المحدد، كما حدد الاجتماع اربع لجان متخصصة للتحضير للمؤتمر .

يشار إلى أنه حضر الاجتماع بجانب وزير الدولة، السيد السفير د. مصطفى عثمان إسماعيل مندوب السودان الدائم بجنيف ورئيس وأمين عام مجلس الصمغ العربي والسفير كمال جبارة مدير إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية وبعض ممثلين للوزارة والهيئات ذات الصلة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق