اخبار السودان اليوم الخميس 10/1/2019 - الشرطة: ثلاث حالات وفاة في احتجاجات امدرمان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم:

قال اللواء شرطة دكتور هاشم على عبدالرحيم الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة السودانية فى تصريح لـ (وكالة السودان للأنباء) مساء الأربعاء، أن قوات الشرطة تلقت بلاغات عن بعض الإصابات وثلاث حالات جاري التحري في شأنها تحت إشراف النيابة، موضحا أن الشرطة إذ تأسف لهذه الأحداث التي شهدتها مدينة أمدرمان، وتترحم علي أرواح المتوفين وتتمني الشفاء العاجل للمصابين.

واندلعت مظاهرات حاشدة بأم درمان إحدى أكبر مدن العاصمة السودانية، ظهر الأربعاء، دعا إليها “تجمع المهنيين” وقوى معارضة تندد بالحكومة السودانية وتطالب بتنحي النظام.

وانطلقت التظاهرات من مناطق متفرقة من أم درمان، صوب البرلمان السوداني، الذي فرض عليه طوق أمني كثيف، وتصدت الشرطة بالغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في عدة شوارع منها الأربعين و الموردة.

وبحسب شاهد عيان، فقد وقعت عدة إصابات واختناقات بالبمبان في أوساط المتظاهرين، كما اعتقلت السلطات الأمنية العديد منهم، ورصد مناشدات من قبل نشطاء للأطباء والكوادر الطبية بالمساعدة في إسعاف بعض المصابين في التظاهرة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق