اخبار السودان اليوم الثلاثاء 1/1/2019 - علي عثمان محمد طه يمتنع عن التعليق على الاحتجاجات الاخيرة

السودان اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم:

امتنع نائب الرئيس السوداني السابق والقيادي بالحزب الحاكم، علي عثمان محمد طه، عن التعليق على الاحتجاجات التي تشهدها البلاد، ضد حكم الرئيس عمر ، وتنديدا بالأوضاع الاقتصادية.

ورفض طه التعليق على الأحداث، عندما حاصره الصحفيون بالأسئلة في البرلمان، وسار في طريقه، متجاهلا الحديث عن الحدث الأبرز الذي تشهده البلاد.

ويأتي موقف المسؤول السوداني السابق، تجاه الأزمة، مخالفا لموقف مساعد الرئيس السابق والقيادي نافع علي نافع، الذي قال إن “الاحتجاجات لن تستمر”.

واتهم نافع قوى المعارضة بالوقوف خلفها، مشيرا إلى أن “السلطات الأمنية تعاملت وفق القانون مع المحتجين، ولم تستخدم القوة”، رغم القمع الذي واجهته الاحتجاجات في السودان.

وكان علي عثمان محمد طه هو من رشح البشير لمنصب الرئيس في الانتخابات التي أجريت في عام 2015، وقال إنه يعد بمثابة “الضمان لاستقرار البلاد”.

ويواجه البشير الذي وصل إلى السلطة عبر انقلاب عسكري في عام 1989، احتجاجات شعبية غير مسبوقة بسبب سوء الأوضاع المعيشية، وتطالبه بالتنحي.

عربي21

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم الثلاثاء 1/1/2019 - علي عثمان محمد طه يمتنع عن التعليق على الاحتجاجات الاخيرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق