اخبار الاقتصاد السوداني - وزارة المالية تكشف حقيقة رفع الدعم عن الخبز والوقود في موازنة 2019

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اسعار الخبز

اليوم :

أغلق وزير المالية “معتز موسى”، الباب رسمياً أمام التكهنات برفع الدعم الحكومي أو زيادات جديدة على موازنة 2019، نافياً وجود أي نية لرفع الدعم الحكومي عن الجازولين، مؤكداً إبقاء الدعم على الخبز في الموازنة الجديدة.

وأفاد “موسى”، خلال استعراضه موازنة العام 2019 أمام البرلمان، بعدم وجود عجز في إمدادات الوقود.
وأضاف: “لا وجود لأي اتجاه لرفع الدعم الحكومي عن الخبز والجازولين، ولا عجز في إمدادات الوقود”، وكشف عن اتجاه لحصر المحتاجين الحقيقيين لدعم الخبز وإن وصلوا لـ(70%) من الشعب.

وقال، إن الموازنة الجديدة أبقت على الدعم الحكومي على الخبز، من خلال رفع كمية الدقيق المدعوم من (43) إلى (50) ألف جوال للعاصمة الخرطوم، بجانب (50) ألف جوال أخرى إلى الولايات، لتصل كمية الدقيق المدعوم إلى (100) ألف جوال، مما يمثل أكبر دعم للخبز.
وقطع “موسى” بأن الدولة تسعى بعجلة من أجل إيجاد حلول اقتصادية ناجعة، غير أنه أكد أن تلك الحلول لابد من أن تمضي عبر منهج صحيح، وتابع “الحلول ما بعيدة، والاقتصاد السوداني من أقوى اقتصاديات المنطقة، وأزمة بعض السلع نتيجة لضغوط دمرت شعوباً أخرى”.
وأشار إلى مناقشة كافة ميزانيات مؤسسات الدولة وإشراف وزارة المالية عليها، مبيناً أنه بعد مصادقة الوزارة على ميزانيات المؤسسات يكون لها حق التصرف وفقاً للوائح والنظم المالية دون مخاطبات جديدة، خاصة وأن المراجع العام يراجع كل أموال مؤسسات الدولة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق