اخبار السودان اليوم الثلاثاء 18/12/2018 - البشير: ستظل قواتنا موجودة في السعودية حسب تعهداتنا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم:
أعلن الرئيس السوداني، عمر ، اليوم الثلاثاء، جاهزية بلاده للدفع بالمزيد من القوات العسكرية في إطار العربي الذي تقوده السعودية في .

وقال رئيس أركان ، الفريق أول كمال عبد المعروف، في تصريحات إعلامية، إن البشير أكد خلال لقائه رئيس هيئة أركان الجيش السعودي، الفريق أول طيار ركن، فياض حامد الرويلي، أن أمن الحرمين خط أحمر، وما نقوم به الآن من مشاركة للسعوديين عبارة عن واجب مقدس.

وأضاف، الرئيس قال أيضًا، “ستظل قواتنا موجودة في السعودية حسب تعهداتنا، لأنه أمر أخلاقي وقيمي”.

ونوَّه إلى أن البشير أكد جاهزية السودان للدفع بالمزيد، لأن استقرار السعودية يعزز جهود الأمة الإسلامية والعربية، ويدفع الشرور عن المنطقة العربية.

وأشار إلى أن البشير وجه أيضًا بتعزيز قنوات التعاون وتوسيع المشاركات في الدورات التدريبية والعمل المشترك، من خلال المشروعات الكبيرة والمناورات.

وشدَّد عبد المعروف، على أن زيارة رئيس أركان الجيش السعودي، تأتي في ظروف بالغة التعقيد لما تتعرض له المنطقة خلال هذه الفترة من تحديات، خاصة أمن البحر الأحمر، وكل ما يتعلق بالأمن الوطني والاستراتيجي.

وأوضح، أن الزيارة تأتي في إطار التبادل المستمر للعلاقات الأزلية والتاريخية بين الشعبين وبين الجيشين، وعلاقتنا مع السعودية متجذرة ومتينة وقوية، ويكفي مشاركتنا بقوات كبيرة ضمن التحالف العربي الإسلامي.

وأضاف، “السودان سيكون شريك أصيل للمملكة في تمرين “الموج الأحمر” الشهر المقبل، وهناك تمرين جوي بين البلدين.

وتابع، “الآن قواتنا في عاصمة الحزم ضمن قوات التحالف العربي، تؤدي أدوار عظيمة، وتقوم بمجاهدات كبيرة جدًا، والأخوة السعوديين يقدرون هذه الأدوار ويؤكدون على بسالة الجندي السوداني والسمعة الطيبة التي اكتسبها”.

من جهته أكد وزير الدفاع السوداني، الفريق أول ركن ، في لقاء منفصل، مع رئيس أركان الجيش السعودي، الفريق أول طيار ركن، فياض حامد الرويلي، موقف السودان الثابت في مواجهة جميع المخاطر والمهددات التي تتعرض لها السعودية.

وذكر في بيان صادر عن الجيش السوداني، اطلع عليه (باج نيوز)، أن موقف السودان يمليه واجب الدين والعقيدة والأخوة والتاريخ المشترك.

من جهته امتدح، رئيس أركان الجيش السعودي، بسالة قوات الجيش السوداني، والنجاحات الكبيرة التي حققتها في معارك الحد الجنوبي للمملكة”.

وأكد حسب البيان، “حرصهم على تطوير التعاون بين القوات المسلحة السودانية والسعودية ليشمل كافة المجالات التي تعزز القدرات الدفاعية للبلدين”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق