اخبار السودان اليوم السبت 15/12/2018 - السودان يشارك في مؤتمر قادة الشرطة العرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم:

ترأس الفريق أول شرطة الطيب بابكر علي؛ مدير عام قوات الشرطة؛ وفد السودان في اجتماعات مؤتمر قادة الشرطة والأمن العرب المنعقد بالجمهورية التونسية.

وأوضح مدير عام قوات الشرطة – في تصريح صحفي عقب عودته – أن المؤتمر ينعقد بشكل دوري لمديري الشرطة والأمن العرب تحت مظلة الجامعة العربية ومجلس وزراء الداخلية العرب ويهدف لمناقشة قضايا الأمن العربي بشكل عام .

وأشار إلى أن الاجتماع تطرق لعدد من المحاور أبرزها الجوانب الإدارية وتطوير مدونة السلوك الشرطي العربي؛ بجانب تعزيز حركة الأحوال المالية .

وقال إن الاجتماع تطرق إلى الأمن الإلكتروني باعتباره من القضايا الحيوية التي يجب الاهتمام بها ووضعه ضمن الإستراتيجيات الأمنية العربية والعمل على تطوير شبكة قواعد البيانات التي تشمل نظماً تتبع حركة السيارات المسروقة، إضافة إلى حركة الأسلحة والأشخاص المشتبهين والمنظمات الإجرامية والتركيز على الأساليب الإجرامية المختلفة .

وقال بحسب وكالة السودان للأنباء (سونا) إن المباحثات تطرقت كذلك لقضية حماية البيئة وتعزيز نظم الأمن البيئي ومكافحة مهدداته، كاشفاً عن اهتمام وجهود المؤتمر بتطوير قدرات الدول في هذه المجالات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق