اخبار الاقتصاد السوداني - معتز: الدعم المقدم للدقيق في اليوم يكفي لبناء (70) مدرسة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم :

اتبرى رئيس الوزراء ووزير المالية معتز موسى للدفاع عن موقف حكومته إزاء أزمة الخبز والوقود وشح السيولة ، وقال أن الدعم المقدم لسلعة الدقيق في اليوم يكفي لبناء (70) مدرسة ، وأقر بأن المواطن لا يرى خبزاً كافياً ولا مدعوماً إلا بالصدفة ، ودحض في الوقت ذاته ما يثار عن إفلاس البنوك ، وقال إن البنوك لا تفلس ، وشدد على عدم استطاعتهم رفع الدعم عن الوقود نتيجة للانعكاسات التي سيتسبب فيها .

في الأثناء رصدت مصادر انفراجاً كبيراً في أزمة الوقود والخبز بالخرطوم ، وانتشر أفراد السلطات الأمنية في محطات الوقود لمراقبة سير أداء عمل المحطات ، كما لاحظت فرض رقابة على مخابز في وسط العاصمة ، وشدد مواطنون على ضرورة أن تواصل الحكومة في ضخ الوقود مع التشديد في الرقابة لمنع تسربه .

وأتهم رئيس الوزراء خلال حديثه للمصلين بمسجد الكبير عقب صلاة الجمعة ، ما سماه بـ(الحلقات الوسطى) ، بالتسبب في الأزمات الاقتصادية ، وأضاف: (كل هذه المغالاة سببها حلقة وسطى غير ضرورة نخرت في عظم هذا الشعب)، وشدد على ضرورة تحييد تجار العملة بحسب صحيفة السوداني .

مؤكداً أن الاقتصاد الحقيقي بألف خير . وطالب معتز بضرورة فرض رقابة شعبية على سلعتي الخبز والوقود ، وقال أن فرض الرقابة الأمنية على المخابز سيكلف خزانة الدولة ، الأمر الذي سينعكس على أسعار الخبز .

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق