اخبار الاقتصاد السوداني - إرتفاع حجم التبادل التجاري بين السودان وروسيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم :

قفز حجم التبادل التجاري بين السودان وروسيا في مجالات متعددة إلى أكثر من 400 مليون دولار، وارتفع بذلك الميزان التجاري بين البلدين خلال الأشهر السبع الماضية من العام الحالي، بنسبة بلغت 37%.

وكشف رئيس الجانب الفني في اللجنة الوزارية السودانية الروسية المشتركة، د. عبدالجابر مرعي، أن اللجنة تعمل على مضاعفة وتوسيع قائمة السلع المتبادلة بين الجانبين.

وأشاد مرعي خلال اجتماعات اللجنة في دورتها السادسة التي انطلقت أعمالها بموسكو، يوم الأحد، بالاتفاق الذي تم بين الشركات الروسية والحكومة السودانية بشأن تأهيل المطارات، لافتاً إلى أن الجانب الروسي يتطلع للوصول إلى اتفاق حول التعاملات المصرفية، بما يسهل عمل الشركات في الجانبين.

وعبر مرعي وفقاً لوكالة السودان للأنباء، عن أمله في أن يتم تحويل ما تم الاتفاق عليه في الدورات السابقة إلى جانب الدورة الحالية، إلى خطط وبرامج قابلة للتنفيذ، خاصة فيما يتعلق بالقطاع الزراعي، مشيراً إلى ضرورة توسيع دور القطاع الخاص، بإيجاد شراكات بين القطاع الخاص في البلدين.

 

من جهة أخرى، عقدت وزارة الموارد الطبيعية والبيئية الروسية ورشة عمل حول استخدامات الزئبق في التعدين، حيث تم تقديم عروض تنويرية وترويجية للأنظمة والتقنيات البديلة لاستخدام الزئبق من الجانب الروسي والذين قدموا فيها الحلول والابتكارات الكفيلة بتقليل استخدام الزئبق.

يذكر أن اجتماعات اللجنة ستتواصل باجتماعات الوزراء من الجانبين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق