اخبار السودان اليوم الثلاثاء 11/12/2018 - رئيس الجمهورية: راضون عن مستوى العلاقات مع بيلاروسيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم:

عبر رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد ، عن رضائهم التام لمستوى العلاقات مع بيلاروسيا ووصفها بالمتميزة في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن ما يميز تلك العلاقات توافر الإرادة السياسية القوية لتطويرها والاستقلالية، بجانب رفض الهيمنة.

والتقى البشير بمقر إقامته في العاصمة البيلاروسية “منسك”، رئيس مجلس ممثلي الجمعية الوطنية (البرلمان) في بيلاروسيا فلاديمير أندرشينكو، الثلاثاء، وأشار إلى الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال زيارته الحالية والتي ستدفع بالعلاقات إلى آفاق أوسع، وأن تنفيذ الاتفاقيات السابقة يسير بصورة جيدة.

وقال رئيس الجمهورية إن السودان يتمتع بإمكانات وموارد كبيرة منها النفط والمعادن، وإن الاستفادة من الخبرة والتكنولوجيا البيلاروسية في استغلال هذه الموارد سيعود بالفائدة على البلدين والشعبين.

موقع جغرافي مميز

وأشار الرئيس إلى أن السودان يتمتع بموقع جغرافي متميز يربط بين أفريقيا والعالم العربي، وتحاول عدد من الدول المغلقة التي تعتمد على التجارة الاستفادة من موانئ السودان.

وأبان أن العلاقة بين البلدين تجد دعماً من البرلمانين السوداني والبيلاروسي، وأننا نشجع تقوية العلاقة بين البرلمانين.

من جانبه، قال رئيس البرلمان البيلاروسي، إن زيارة رئيس الجمهورية لبيلاروسيا مهمة وتؤكد أن السودان شريك استراتيجي لبيلاروسيا في أفريقيا والشرق الأوسط، كما أن بيلاروسيا شريك استراتيجي للسودان في أوروبا.

وأضاف أن هذه الزيارة ستعطي ديناميكية جديدة للعلاقات بين البلدين، مشيراً إلى أن البرلمانيين في بيلاروسيا يؤيدون تعزيز العلاقات الاقتصادية مع السودان ويأملون في تقوية العلاقات في المجالات الأخرى مثل التعليم والصحة.

وقال إننا نرحب بالتعاون في مجال التعليم العالي والتعليم الفني والتدريب، ومستعدون لتدريب الكوادر السودانية في السودان وفي بيلاروسيا.

وأضاف أن البرلمان البيلاروسي يصادق على الاتفاقيات التي تم توقيعها ويبذل قصارى جهده لتنفيذها.

شبكة الشروق


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق