اخبار الاقتصاد السوداني - محافظ “المركزي”: الحكومة تُنشئ شركة لإنتاج الذهب

السودان اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السودان اليوم :

قال مُحافظ بنك السودان د.محمد خير الزبير، إن البنك المركزي سيشتري حصائل صادر الذهب من المصدرين عن طريق الدفع المقدم، بحيث يدفع المصدر العائد ثم يبدأ في تصدير الكميات إلى الخارج.

وكشف المحافظ في تصريح لـ(السوداني) عن ضوابط تصدير الذهب، وقال إن بنك السودان المركزي سيُشرف على إجراءات صادر الذهب وتكملة الإجراءات من خلال إصدار فورمات (ex gold) وليس عن طريق البنوك التجارية كما كان سابقاً، مما يعني خروج البنوك التجارية من الإجراءات ودخول عائدات صادر الذهب، وأكد أن الأسعار ستكون بحسب الأسعار السائدة في السوق.

وأضاف: “سيكون هناك اجتماع تنسيقي دوري بين البنك المركزي والمصدرين لمراجعة الموقف”.

وأوضح الزبير أن تصدير الذهب سيكون مفتوحاً للشركات والأفراد المُسجَّلين لدى غرفة مُصدِّري الذهب باتحاد الغرف التجارية. وفي ذات الاتجاه نفى خروج البنك المركزي من التصدير، منوهاً إلى أن قانونه يسمح له أن يشتري ويبيع عائد الصادر لصالح بنك السودان المركزي.

وأعلن محافظ بنك السودان المركزي عن دخول الحكومة كمنتج للذهب، مشيراً إلى اتخاذ خطوات متقدمة في إنشاء شركة حكومية كُبرى بهدف السيطرة على عمليات الإنتاج، وذلك خلال العام 2019 المقبل في إطار حزمة الإصلاحات التي أقرَّتها الدولة في سياسات تصدير وإنتاج الذهب.

وتوقع د.محمد خير الزبير، أن تُسهم هذه السياسة في تحريك صادر الذهب وتحجيم من التهريب، مما يُحقِّق عائداً كبيراً من موارد النقد الأجنبي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد السوداني - محافظ “المركزي”: الحكومة تُنشئ شركة لإنتاج الذهب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق