اخبار الاقتصاد السوداني - وكالات السفر: ارتفاع تكلفة العمرة لـ(22 ـ 14) ألف جنيه بسبب تراجع الجنيه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الكعبة المشرفة

اليوم :

بدأت وكالات السفر والسياحة أمس السبت إجراءات تقديم عمرة 1440 هجرية في وقت وصف فيه عدد من المواطنيين أسعار العمره للموسم الحالي بالمرتفعة مشيرين إلى أن الكثيرين سيلجأون للسفر عبر البواخر لجهة ارتفاع تذاكر السفر عبر الطيران فيما أرجع عدد من أصحاب الوكالات ارتفاع أسعار العمره إلى تدني قيمة الجنيه السوداني وارتفاع سعر تذاكر السفر بجانب الخدمات الخاصة بالعمرة.

وتوقع صاحب وكالة القضارف للسفر والسياحة شاذلى عبد الكريم في حديثه لـ(السوداني) بدء بعض الوكالات اليوم الأحد الإجراءات الخاصة بالعمرة خاصة بعد صدور المنشور الخاص بالعمرة من قبل إدارة الحج والعمرة.
وأكد صاحب وكالة روزماري للسفر والسياحة حسن طه بدء التقديم لعمرة ربيع اعتباراً من الأمس بعد تسليم المستندات الرسمية من المعتمرين والتي تشمل الرقم الوطني وجواز السفر ساري المفعول مستبعداً حدوث إحجام من قبل المتقدمين للعمرة بالرغم من ارتفاع الأسعار للموسم الحالي، متوقعاً لجوء البعض للسفر عن طريق البحر وقال إن توفر البواخر يمنع التكدس من قبل المعتمرين، خاصة أن الإجراءات ميسرة جداً للعمرة.

وأشار صاحب إحدى الوكالات الهادي الحلنقي في حديثه لـ(السوداني) إلى أن رسوم العمرة دون التذاكر ارتفعت خلال الموسم الحالي ما بين 8 إلى 9 آلاف جنيه، ولفت إلى أن شركات الطيران خاصة تاركو وبدر حددت أسعار تذاكر العمرة للمجموعات بـ8,5 آلاف جنيه وللفرد بـ10 آلاف جنيه.

واستبعد الأمين العام لاتحاد وكالات السفر والسياحة محجوب المك في حديثه لـ(السوداني) تراجع أعداد المعتمرين خلال الموسم الحالي مقارنة بالماضي غير أنه توقع أن يكون هناك إحجاماً من قبل المواطنين الذين يؤدون العمرة سنوياً لجهة الخضوع لشرط غرامة 2000 ريال المحددة من قبل السعودية للذين لم يمضي على دخولهم المملكة عامين وإرجع ارتفاع الأسعار لانخفاض قيمة الجنيه السوداني عن العام السابق، متوقعاً أن تصل تكلفة العمرة خلال الموسم الحالي إلى ٢٢ ألف جنيه عبر الطيران مقابل ١٤ ألف جنيه للمعتمرين عن طريق البحر، وذلك مقارنة بحوالي ١٣ – ١٤ ألف جنيه عبر الجو، و٨ إلى ٩ آلاف جنيه عبر البحر خلال العام الماضي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق