اخبار الاقتصاد السوداني - الحكومة: إتجاه لتخفيض رسوم الإنتاج على السلع

السودان اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السلع

اليوم :

كشف وزير الدولة بالتجارة د. أبو البشر عبدالرحمن، عن إتجاه لتخفيض رسوم الإنتاج على السلع المنتجة محلياً (السكر، الدقيق والأرز)، وأعلن عن تشكيل لجنة مختصة تعمل على دراسة تخفيض الرسوم على السلع الأساسية.

وقال إن الغرض الأساسي من تقليل الرسوم هو الإكتفاء الذاتي من السلع الأساسية، خاصة المستهدفة في البرنامج الخماسي، وذلك بإضفاء قيمة وميزة نسبية وقدرة تنافسية في السوق المحلي والإقليمي.

وأبان أن الحكومة مستمرة في التدرج في إلغاء رسوم الإنتاج وفقاً لسياسة الإصلاح الضريبي وتوفير مدخلات الإنتاج وإزالة التشوهات الضريبية بين الإنتاج المحلي والمستورد.

وأوضح عبدالرحمن بحسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، أن الوزارة لديها خطة كبيرة لتعزيز مشاركة القطاع الخاص في وضع السياسات التجارية بإقامة شراكات حقيقية معاً لقطاع الخاص حتى يتحقق إحلال كامل لكل واردات البلاد المستوردة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد السوداني - الحكومة: إتجاه لتخفيض رسوم الإنتاج على السلع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق