اخبار السودان اليوم الاثنين 19/11/2018 - الفيا: الصراعات القبلية تمثل تحدياً كبيراً لولاية غرب كردفان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم:
أكد والي ولاية غرب كردفان م. أحمد عجب الفيا محجوب، أن الولاية تشهد استقراراً أمنياً ملحوظاً، مشيراً للتدابير والتحوطات الأمنية والعدلية والتنسيق مع القنوات النظامية وقيادات الإدارة الأهلية، وأكد أن الصراعات القبلية تمثل تحدياً كبيراً.

وقال في بيانه الذي قدمه، يوم الإثنين، أمام مجلس الولايات في جلسته برئاسة د. عمر سليمان آدم رئيس المجلس، حول أداء الولاية للعام 2017 وحتى أكتوبر 2018، إن الإدارة الأهلية تسهم في الأمن الاجتماعي بالتعاون والتنسيق مع الحكم المحلي والأجهزة الأمنية والرسمية في فض النزاعات ومكافحة الجريمة.

وأشار إلى اختفاء الصراعات القبلية تماماً نتيجة للجهود التي بذلت بقيام مؤتمرات الصلح وتهدئة الخواطر وتوعية المجتمع وبسط هيبة الدولة وسن التشريعات.

ونادى بتمكين الإدارة الأهلية للقيام بدورها بفاعلية والتنسيق التام بينها والأجهزة الأمنية والحكم المحلي واستنهاض همم المواطنين للمشاركة في التنمية والخدمات، قائلاً إنه ما زالت المساعي تتواصل لطي جميع الملفات العالقة بشأن النزاعات القبلية بالولاية.

وأشار الوالي إلى انخفاض الجرائم المختلفة على مستوى الولاية، مضيفاً أنها تقلصت لأدنى حد في العام 2018، نسبة للتدابير الأمنية التي اتخذتها لجنة أمن الولاية بعودة المنتمين للحركات المسلحة من أبناء الولاية الذين كانوا يشكلون القاسم المشترك الأعظم لأغلب هذه الجرائم، فضلاً عن حملة جمع السلاح والعربات غير المقننة.

شبكة الشروق +


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق