اخبار السودان اليوم الاثنين 19/11/2018 - الصحة تعلن عن وقف انتشار مرض عمى الأنهار بمنطقة القلابات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم:
أعلنت وزارة الصحة الاتحادية، وقف انتشار مرض عمى الأنهار بمنطقة القلابات المتاخمة للحدود الإثيوبية بولاية القضارف، وأكدت سعيها للقضاء على المرض بكل المناطق التي ينتشر بها بالسودان عبر توفير الأدوية والعلاج العاجل.

وأعلن وزير الصحة الاتحادى محمد ابوزيد مصطفى في مؤتمر صحفي عقده البرنامج القومي لمكافحة العمى بالوزارة، يوم الأحد، لإعلان القضاء على مرض عمى الأنهار المدير التنفيذي لمركز كارتر ماري بيترس، وقف انتشار عمى الأنهار بمنطقة القلابات بولاية القضارف.

وقال ابوزيد إن مرض عمى الأنهار له تأثيرات اقتصادية على البلدان التي ينتشر فيها. وأكد الوزير سعي الدولة للقضاء على عمى الأنهار بكل مناطق انتشاره بالسودان بعد أن تم القضاء عليه في بؤرة أبو حمد بولاية نهر النيل فى عام 2015.

وأبان وزير الصحة الاتحادي أن السودان اتخذ قراراً استراتيجياً بتوزيع علاج مرض عمى الأنهار مرتين في السنة بدلاً من العلاج الجماعي السنوي.

واختار السودان تحويل استراتيجيته بشكل مستقل من مكافحة عمى الأنهار إلى استراتيجية القضاء عليه في المناطق الموبوءة بالبلاد.

شبكة الشروق


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق