اخبار السودان اليوم الاثنين 19/11/2018 - البرلمان يؤجل إجازة قانون الانتخابات إلى أجل غير مسمى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم:

أجل البرلمان وبصورة مفاجئة جلسة كانت مقررة اليوم الإثنين لإجازة قانون الانتخابات إلى أجل غير مسمى ، واستعاض بدلاً عنه بالاستماع لتقرير من رئيس الوزراء ، معتز موسى والاستماع إلى تقارير أداء عدد من الوزارات .

ويعتبر تأجيل جلسة إجازة قانون الانتخابات الثالث من نوعه خلال إسبوع واحد ، وبينما لم يوضح البرلمان أسباب التأجيل .

قال القيادي بحركة الآن حسن عثمان رزق أن تأجيل إجازة القانون ربما لمنح فرصة للنقاش بين القوى السياسية تحديد (3) أيام للتصويت وتعدها مدعاة للتزوير ، وتقترح يوماً واحداً ، بينما يتمرس الحزب الحاكم حول مقترح الأيام الثلاثة ، وفصل رزق نقاط الخلاف في تصويت المغتربين في الدوائر القومية بجانب إعطاء المستقلين فرصة لإنشاء تحالفات مع بقية القوى السياسية فضلاً عن ضرورة إجراء إحصاء سكاني .

وأعتبر رزق أن البون لا يزال شائعاً بين الأحزاب والمؤتمر الوطني ، لكن نائب رئيس المؤتمر الوطني ، فيصل حسن إبراهيم ، أعلن عن توافق الأحزاب والوطني على قانون الانتخابات، وقال فيصل إن درجة التوافق الوطني على قانون الانتخابات وصلت نهاياتها بعد أن توافقت الأحزاب على معظم نقاط القانون .

صحيفة مصادر


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق