اخبار الاقتصاد السوداني - وزارة الزراعة: 20 ألف مجند لزراعة مليار شجرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم :

أكد وزير الزراعة والغابات حسب النبي موسى دعمه لمشروع السودان الأخضر وحزام الصمغ العربي.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه صباح اليوم بوفد المنسقية العامة للخدمة الوطنية برئاسة أحمد عدلان. حيث بحث اللقاء كيفية التعاون والتنسيق مع إدارات الوزارة المختلفة وتعزيز ثقافة التشجير وزيادة الغطاء النباتي والفلاحة المنزلية.

وأشاد وزير الزراعة والغابات حسب النبي موسى بالدور الذي تقوم به منسقية الخدمة الوطنية في المشروعات الإنتاجية وزيادة الإنتاج، وأمن على زيادة فرص التدريب .
ووجه حسب النبي بالاهتمام واستصحاب الإرشاد الزراعي لأنه المخرج لكل المشاكل التي تواجه الزراعة وطالب بزيادة حزام الصمغ العربي وتوفير البذور وذلك عبر برنامج توطين التقاوي.

من جانبه قال ممثل المنسقية العامة للخدمة: “نعول على الزراعة في أربعة مشاريع أهمها السودان الأخضر ونستهدف 20 ألف مجند لزراعة مليار شجرة في كل ولايات السودان وكذلك مشروع الفلاحة المنزلية الذي يستهدف 50—100 ألف أسرة”. وثمن دور الوزارة في تقديم الدعم بالاعتماد على الإرشاد الزراعي في استدامة المشروعات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق