اخبار السودان اليوم الجمعة 9/11/2018 - الكشف عن تدهور كبير في الغابات خلال الفترة الماضية

السودان اليوم 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم:

كشفت منظمة سوا سودان للتنمية والمساعدات الإنسانية عن تدهور كبير في الغابات خلال الفترة الماضية بسبب عدم الاهتمام بالأشجار.

وقالت منسق برنامج خفض انبعاث الكربون خالد أبوزيد أن إزالة الغابات أثرت كثيراً في القطاع النباتي. ودعت لبذل مزيد من الجهد لمحاربة القطع الجائر للأشجار.

ولفتت في الورشة الختامية لمشروع مبادرة السودان حول الأشجار ولتخفيف انبعاث الكربون بدار الشرطة أمس، لاكتساب شراكة المنظمة مع المجتمع الدولي والمنظمات والإعلام أهمية كبرى للعمل على خفض الانبعاثات الناتجة من ثاني أكسيد الكربون.

وقالت إن مشروع المبادرة تم بتمويل من البنك الدولي وصندوق شراكات الكربون وأنها تمثل فرصة لدفع شركاء البلاد لتغيير الأفكار المرتبطة بالتعامل مع الأشجار وإيقاف تدهور الغابات.

ودعا المشاركون خلال الورشة إلى الاهتمام بالغطاء النباتي ومعالجة مشكلات الفقر وتفعيل قوانين الأراضي لتمليك المرأة. وأمنت الورشة على ضرورة تحسين وضع الغابات.

صحيفة السوداني

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم الجمعة 9/11/2018 - الكشف عن تدهور كبير في الغابات خلال الفترة الماضية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق