اخبار الاقتصاد السوداني - أصحاب مكاتب عقارية: التعامل بالشيك أفضل وأكثر أمناً

السودان اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم :

تباينت آراء أصحاب بعض مكاتب العقارات حول قرار التعامل بالشيك المصرفي لمنسوبيها، البعض منهم وافق على الشيك لصعوبة عد النقود والبعض الآخر رفض التعامل به للمشاكل الكثيرة التي يتعرض لها حاملوه.

وقال صاحب مكتب عقارات حميدان على التاج إن قرار التعامل بالشيك مريح بالنسبة للبائع والمشتري، خاصة في ظل انعدام السيولة وصعوبة عد المبالغ الكبيرة، وهو أمان للبائع والمشتري من مخاطر السرقة، خاصة إذا كان سعر العقار أكثر من (5) ملايين جنيه، وأضاف أن في التعامل بالكاش قد تكون المبالغ ناقصة أو مزيفة.

وأضاف صاحب مكتب عقار ببحري هيثم علي أن الكثير من المكاتب تفضل التعامل بالشيك عن النقد (الكاش) حفاظاً على ممتلكات المشتري.
وفي ذات السياق خالفهم الرأي صاحب عقار بشرق النيل سلمان محمد وقال إن هنالك بعض المتعاملين تضرروا بسبب الشيكات.

وأوضح صاحب مكتب عقارات بكافوري ياسر عثمان بحسب صحيفة السوداني الصادرة يوم الجمعة أن التعامل بالشيك نظام حضاري وأفضل بكثير من التعامل بالنقد، خاصة في ظل أزمة السيولة الحالية. ولفت إلى أن هنالك الكثير من أصحاب العقارات يتعاملون بالشيك فقط، وأشار إلى أن تعامل العقارات بالنقد يواجه كثيراً من المشاكل منها السرقات، وقال إن القرار يتجاوز كل المشكلات المذكورة، شريطة أن يتم تحديد سعر العقار في الشيك على حسب المنطقة.

وكانت غرفة مكاتب العقارات أصدرت قراراً يلزم منسوبيها بالتعامل بالشيك المصرفي وفقاً لضوابط تنظيمية ورقابية جديدة. وعلى أن يكون المقابل في البيع والشراء في العقارات المختلفة بشيك مصرفي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد السوداني - أصحاب مكاتب عقارية: التعامل بالشيك أفضل وأكثر أمناً في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق