اخبار الاقتصاد السوداني - شراكة اقتصادية بين شمال كردفان وولاية تركية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم :

اتفقت ولاية شمال كردفان وولاية كونيا التركية علي تعزيز الشراكة الاقتصادية بينهما خاصة في مجالات الزراعة والانتاج الحيواني والتصنيع الزراعي والحيواني.

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك الذي عقده مولانا احمد محمد هارون والي ولاية شمال كردفان مع  حاكم ولاية كونيا في إطار زيارته الي هذه الايام .

وأكد الجانبان رغبتهما في تعزيز الشراكات الاقتصادية بين الولايتين مما يشكل طاقة دفع جديدة لنفير نهضة ولاية شمال كردفان في مرحلة التنمية المستدامة.

وفي ذات الصعيد أجري والي شمال كردفان لقاءات ثنائية  مع عدد من المسؤولين الاتراك شملت رئيس وأعضاء غرفة الصناعة ورئيس وأعضاء الغرفة التجارية واتحاد رجال الاعمال في ولاية كونيا حيث أبدوا استعدادهم للعمل مع رجال الاعمال في ولاية شمال كردفان في مجالات الزراعة وتطوير الثروة الحيوانية والتصنيع الزراعي والحيواني كما أبدوا استعدادهم لزيارة الولاية في شهر فبراير المقبل .

وفي ذات الصعيد التقي والي شمال كردفان برئيس بورصة كونيا المتخصصة في الحبوب وتعرف علي تجربتها في هذا  المجال واعلنوا استعداداهم العمل مع بورصة سوق الابيض الالكترونية.

 وتجدر الاشارة الي ان ولاية كونيا من الولايات التركية الرائدة في مجال زراعة الحبوب والمطاحن وصناعة الألبان واللحوم ومصانع الآليات والمعدات الزراعية ومطاحن الدقيق وصوامع الغلال وصناعة قطع غيار السيارات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق