اخبار الاقتصاد السوداني - دولار السوق الموازي “يطير” بعيداً عن دولار “آلية صناع السوق “

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم :

اختتمت تداولات الأسبوع الماضي في الأسواق الموازية باستقرار أسعار شراء عند 54 جنيهاً عبر الشيك و50 جنيهاً عبر “الكاش”.

وأكد متعاملون مع الأسواق الموازية أن أسعار شراء الدولار استقرت عند 54 و50 جنيهاً فيما بلغ سعر البيع 55 جنيهاً عبر الشيكات.

وأرجعوا الأمر إلى أزمة السيولة المتفاقمة في الأسواق السودانية بجانب إرتفاع الطلب على الشراء من قبل المستوردين.

وقال عدد من المتعاملين مع السوق الموازي طبقا لـ”باج نيوز” إن “الإجراءات الإقتصادية الأخيرة لم تساهم في خفض اسعار الدولار بالاسواق الموازية كما هو متوقع”.

ولفتوا إلى أن المصارف التجارية لا تتيح للمستوردين والراغبين في شراء الدولار بالشراء عبر السعر المحدد من قبل آلية صناع السوق بـ 47.5 جنيهاً.

وأعادت آلية صناع السوق سعر شراء الدولار إلى 47.5 جنيهاً بالمصارف التجارية والصرافات منتصف الاسبوع الماضي “الثلاثاء” مقارنة بـ 47 جنيهاً في تداولات بداية الإسبوع “الأحد”.

وشكلت الحكومة السودانية، الشهر المنصرم، آلية جديدة مُستقلة لتحديد سعر صرف الجنيه السوداني أمام العُملات الأجنبية تتكوّن من مُديري مصارف وصرافات وخبراء اقتصاديين تتخذ من اتحاد المصارف مقراً لها لإدارة عملها وتَحديد سِعر الصرف يومياً بحسب العَرض والطلب في سوق النقد الأجنبي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق