اخبار الاقتصاد السوداني - وصول باخرة الماشية المُرجعة إلى السودان وتكوين لجنة لمعرفة الأسباب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الثروة

اليوم :

وصلت مساء أمس (الخميس) الباخرة “حاجة غصن كي” المحملة بأكثر من ٢٤ ألف من الماشية السودانية إلى ميناء سواكن حيث تم إفراغها بالكامل.
وكشفت مصادر موثوقة ل(باج نيوز ) عن تشكيل لجنة من وزارة الثروة الحيوانية وولاية البحر الأحمر والأمن الاقتصادي وكافة الجهات المختصة لمعرفة أسباب إرجاع السلطات السعودية للباخرة.
وقالت المصادر إن الماشية وصلت إلى الميناء سليمة دون أي حالات مرضية أو نفوق، وأشارت إلى تسلم ١٤ مصدراً لمواشيهم وأكدت أن السلطات السعودية لن تتسلم الشحنة مره أخرى دون إكمال المطلوبات أو الاشتراطات الصحية السعودية.
وشددت المصادر على أهمية وجود اذونات الاستيراد وإكمال الماشية للاشتراطات العالمية الخاصة بقضاء فترة التحجير للحيوان المحددة ب٢١ يوماً قبل بدء عملية التصدير فيما تعهد المستوردين السعوديين عبر خطاب مرسل إلى وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية بعدم استيراد المواشي الحية إلا بعد ٢١يوماً من موافقة أذونات الاستيراد الخاص بالشحنة، بجانب التقيد بالضوابط الجديدة لاستيراد المواشي الحية.
وأعادت سلطات الحجر الحيواني بميناء جدة الإسلامي يوم الأربعاء، باخرة مُحملة بأكثر من ٢٤ ألف رأس من الماشيه إلى السودان، لعدم حصول المستوردين على أذونات الإستيراد الخاصة بالشحنة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق