اخبار الاقتصاد السوداني - صديق يوسف: موازنة 2019 ستكون أسوأ من ميزانية (الجوع)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
التضخم

اليوم :

توقع عضو اللجنة المركزية بالحزب الشيوعي صديق يوسف أن تكون موازنة 2019 أسوأ من موازنة العام الحالي التي استحقت مسمى ميزانية (الجوع).

وقال يوسف في تصريحات صحافية اليوم الأربعاء (31 أكتوبر2018 ): “إن الوضع الذي خلفه تطبيق الميزانية أصبح فوق الاحتمال، غذ بلغت تقديرات احتياجات أسرة مكونة من خمسة أطفال نحو 14 ألف جنيه، في الوقت الذي يبلغ فيه متوسط دخل العاملين في مختلف الوظائف 1500جنيه”.

وأشار إلى أن نحو 80% من أصبحوا يتناولون وجبة واحدة في اليوم ، ولفت إلى أن الناس لا يستطيعون دفع تكاليف العلاج، وأن آلاف الطلاب يتم طردهم لعدم سداد الرسوم الدراسية.

وأكد أن موازنة العام المقبل رغم التفاؤل الكبير بموسم الأمطار لهذا العام إلا أنها تواجه كثيراً من المشكلات على رأسها العمالة اللازمة للحصاد بسبب إحجام الاثيوبيين عن العمل لانخفاض قيمة الجنيه السوداني، فضلا ًعن انعدام السيولة النقدية في أيدي المزارعين لدفع تكاليف العمالة.

وقال: “إن  المشكلات نفسها ستواجه الزراعة المروية بالنسبة إلى الموسم الشتوي في نوفمبرالمقبل، علاوة على مشكلات انعدام الجازولين والوقود وغلاء الأسمدة والمبيدات والمدخلات الأخرى”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق