اخبار السودان اليوم الاثنين 15/10/2018 - د.التيجاني الطيب: المواطن يدفع فاتورة رفاه الحكومة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم:

قطع الخبير الاقتصادي الدكتور التيجاني الطيب الخبير الدولي ووزير الدولة الأسبق بالمالية بعدم جدوى سياسة سعر الصرف الجديدة عبر الآلية ما لم يتوفر غطاء كاف لها وفقاً لسياسة مالية وهيكلية تضمن نجاحها.

وشدد على أن الحكومة لم تعترف حتى الآن بفشل البرنامج الثلاثي، ونوه إلى أن التجنيب أضحى مصدراً للفساد، وحذّر من تبعاته ووصفها بالخطيرة.

وقال إن مشكلة الحكومة في المركز والولايات ترجع إلى أن الإنفاق الجاري يصل إلى “13” مليار جنيه.

ونوه إلى أن ذات النسبة تأخذها الولايات من الجبايات وتصب في ذات الاتجاه ما أثر على معيشة المواطن، وقال” بالتالي المواطن يدفع فاتورة رفاه الحكومة” وليس الحكم الاتحادي الذي يعتبر مشكلة في حد ذاته”.

وقال الطيب في تصريحات لصحيفة الصيحة الصادرة اليوم”الأثنين” إن الحكومة أقرت برنامجاً ثلاثياً أهم أهدافه تقليص حجم الحكومة بنسبة “45%”، وأضاف” لكن للأسف الشديد فبدلاً من التقليص زاد حجم الحكومة بنسبة”70%”، وأوضح أنه رغم فشل التجربة بنت الحكومة عليه البرنامج الخماسي، وقال” النتيجة معروفة مسبقاً والغريب في الأمر حتى الحكومة الجديدة لم تتحدث إلى الآن عن البرنامج الخماسي”.

الصيحة


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق