اخبار السودان اليوم الثلاثاء 9/10/2018 - اعتراف سويسرا بتطور ملف حقوق الإنسان بالسودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم:

أعلنت المفوضية القومية لحقوق الإنسان عن توقيع إتفاق مشترك مع وزارة الخارجية السويسرية والإتحاد الأوروبي لتعزيز ودعم ملف حقوق الإنسان بالسودان.

وقالت رئيس المفوضية إيمان فتح الرحمن سالم في تصريح عقب لقاء وفد الخارجية السويسري الذي زار المفوضية، ان الوفد اطلع علي ملف حقوق الإنسان بصورة تفصيلية خلال لقاء مطلول مع اعضاء المفوضية، مؤكدة التزام الخارجية السويسرية بدعم المفوضية في كافة الجوانب التي تمكنها من تتفيذ مهامها وفقا المعايير الدولية المتفق عليها، مشيرة إلي اعترافها بالتقدم الذي احرزه السودان في قضايا حقوق الإنسان، بجانب اشادة الوفد بالاختراقات التي تحققت في الملف بالسودان خلال الفترة الماضية.

واضافت سالم ان الإجتماع خرج بتوصيات مشتركة ابرزها الاتفاق المشترك الذي يضم الاتحاد الأوروبي والخارجية السويسرية والمفوضية، مؤكدة تكثيف الجهود خلال الايام القادمة لانفاذ التوصيات والاتفاقيات المشار إليها خلال فترة وجيزة.

smc


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق