اخبار السودان اليوم الخميس 4/10/2018 - الراكوبة: قوش يصل أمريكا في زيارة غير معلنة

السودان اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم:
وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مدير جهاز الأمن والمخابرات في السودان صلاح قوش، وذلك في زيارة غير معلنة، رافقه خلالها عدد من المسؤولين.

وقبل سفره إلى أمريكا، أصدر قوش توجيها لوسائل الإعلام في السودان بعدم نقل أي أخبار عن زياراته الخارجية، ما لم يصدر بيان رسمي حولها.

وعلمت (الراكوبة) من مصادر مطلعة، أن زيارة الوفد الحكومي بقيادة قوش إلى وانشطن تأتي لمواصلة التشاور حول المرحلة الثانية من المسارات الخمس والتي تعثرت بعد خلافات حول محتوي المرحلة، و التي تري حكومة السودان ان الولايات المتحدة قد اضافت فيها مطلوبات جديدة لم تكن مضمنة في المسارات الخمس كالحريات الدينية واحترام حقوق الانسان.

وقالت المصادر إن المجلس الأطلسي في واشنطن، وهو احد المراكز التي تدعو للتقارب مع النظام السوداني، سينظم جلسة سرية ظهر يوم غدٍ الخميس، يتحدث فيها قوش ومدير مركز الدراسات الإستراتيجية سيد الخطيب.

وذكرت المصادر أن اللقاء سيناقش العلاقات المستقبلية بين الولايات المتحدة والسودان بالإضافة إلى التطورات في المنطقة العربية والأفريقية.

وذكرت المصادر أن إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات في السودان وجهت الصحف بعدم تناول زيارات قوش الخارجية، وذلك بعدما أورد (باج نيوز) في وقت سابق أخبار عن زيارة غير معلنة لصلاح قوش إلى روسيا، الامر الذي جعل جهاز الأمن يستدعي رئيسة تحرير الموقع لينا يعقوب في التاسع من الشهر الجاري، ويحقق معها لأكثر من (12) ساعة، امتدت حتى الرابعة فجراً، قبل ان يصدر توجييه بعدم تناول أخبار زيارت قوش الخارجية.

وتربط صلاح قوش علاقات قوية مع جهاز المخابرات الأمريكي، وسبق ان حطت طائرة أمريكية في الخرطوم ونقلت قوش إلى واشنطن، على الرغم من العداء المعلن بين الحكومة السودانية والإدارة الأمريكية.

وأشاع محللون سياسيون إلى أن انزعج من التقارب بين قوش والإدارة الأمريكية وقتها، ما جعله يطيح به من رئاسة الجهاز مستغلاً المحاولة الإنقلابية التي قادها العميد محمد إبراهيم عبد الجليل، على الرغم من أنه لا توجد روابط فعلية بين قوش والمحاولة الإنقلابية.

وعقب عودته مجدداً لمنصب المدير العام لجهاز الأمن، أشار كثيرون إلى أن قوش عاد للمنصب وفقا لاتفاق وصفقة خارجية، من غير المستبعد ان تكون تمت بمشاركة أو مباركة أمريكية.

الراكوبة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم الخميس 4/10/2018 - الراكوبة: قوش يصل أمريكا في زيارة غير معلنة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق