اخبار السودان اليوم الخميس 4/10/2018 - ممتاز يناقش إصلاحات سياسات الصادر والوارد

السودان اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم:
ناقش اجتماع المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني، يوم الأربعاء، حزمة من سياسات الصادر والوارد التي قدمها القطاع الاقتصادي، وقال رئيس قطاع التنظيم بالحزب، حامد ممتاز، في تصريحات صحفية إن الاجتماع ركز على إصلاحات سياسات الصادرات غير البترولية.

وأشار إلى مناقشة الاجتماع سبل تعزيز وتعظيم الصادرات حتى يتسنى لها المنافسة عالمياً، عبر توفير مدخلات الإنتاج ودعمها ومعالجة الجبايات التي تعيقها في أي ولاية، إلى جانب العمل على مراجعة سياسة النقل عبر الطرق القومية وتقليل سعر النقل.

ووفق ممتاز درس الاجتماع كيفية إحكام السيطرة على سعر الصرف، كما تم التداول حول إنشاء آلية مستقلة ومحايدة لكيفية شراء مدخرات المغتربين بحوافزها، وتقنين التجارة بين دول الجوار.

وبحث اجتماع المكتب القيادي برئاسة رئيس الجمهورية المشير عمر ، رئيس حزب المؤتمر الوطني، السياسة الكلية المتعلقة بشراء الذهب عبر آلية جديدة تم اقتراحها. وأوضح ممتاز أن الاجتماع بحث طرق شراء الذهب عبر وكلاء معتمدين إلى جانب نوافذ بنك السودان المركزي الموجودة في أماكن إنتاج الذهب في الولايات.

وأضاف ممتاز بحسب شبكة الشروق قائلاً” تم النقاش حول شراء الذهب من المنتجين بسعر البورصة العالمية المعلن يومياً بالعملة المحلية”.

وتابع “سيتم تخصيص أولوية في الاستيراد وتفعيل آليات للرقابة في أولويات الاستيراد ومراجعة قائمة الأولويات عبر لجنة مكونة من وزير المالية ومحافظ بنك السودان المركزي.

ونوه إلى أن احتياجات الحكومة بشركاتها وهيئاتها تتم عبر بنك السودان، ومضى بالقول” كل ما تم نقاشه خلال الاجتماع سيتم تقديمه الخميس إلى مجلس الوزراء لمناقشته وإقراره ليكون ضمن حزمة سياسات الإصلاح الاقتصادي”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم الخميس 4/10/2018 - ممتاز يناقش إصلاحات سياسات الصادر والوارد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق