اخبار الاقتصاد السوداني - صدور قرار هام وهذا ما سيحدث للجنيه السوداني الأسبوع المقبل

السودان اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم :

كشفت صحيفة “السوداني” المقربة من الحزب الحاكم في السودان عن اتخاذ الحكومة حزمة إجراءات نقدية تقضي بتحرير سعر الصرف بشكل كامل “تعويم”، وذلك في أعقاب تدهور مريع في قيمة العملة الوطنية الجنيه.

وشملت القرارات وفقا للصحيفة الصادرة بالخرطوم الأربعاء، إنشاء سوق للنقد الأجنبي تشرف عليه لجنة محايدة من البنوك التجارية والصرافات وخبراء ماليين، على أن تقوم بتحديد سعر يومي للعملات الحرة مقابل “الجنيه” حسب حركة السوق.

كما قضت بإنشاء صندوق يصدر صكوكا لشراء الذهب من المعدنين والسماح للمصدريين ببيع حصيلة الصادر والاستيراد بالموارد الذاتية بدلا من سياسة الاستيراد دون تحويل القيمة والمتبعة حاليا، بجانب قرارات لتشجيع صادرات المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية.

قالت الصحيفة إن القرارات ستعلن وتجاز خلال اجتماع مجلس الوزراء القومي المقرر عقده في مدينة الأبيض حاضرة ولاية شمال كردفان يوم الأحد المقبل.

وكانت دوائر بحزب المؤتمر الوطني الحاكم، قالت الثلاثاء، إن القرارات الاقتصادية التي بشر بها رئيس الوزراء معتز موسى تم إرجاء إعلانها إلى الأسبوع المقبل.

وتأتي حزمة القرارات الاقتصادية في ظل تدني مريع في قيمة الجنيه أمام العملات الأجنبية حيث بلغ الدولار الأمريكي 46 جنيها، ويقابل ذلك معدل تضخم تخطى 66% في البلاد.

وقرر البنك المركز مطلع الأسبوع طباعة ورقة نقدية جديدة من فئة الـ 100 جنيه كأول مرة في تاريخ السودان، وذلك في أعقاب شح في السيولة بالمصارف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد السوداني - صدور قرار هام وهذا ما سيحدث للجنيه السوداني الأسبوع المقبل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق