اخبار الاقتصاد السوداني - البنك المركزي: حملة توعوية قبل إصدار فئة (100) جنيه الجديدة

السودان اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم :

بدأ بنك السودان المركزي طباعة فئة جديدة من العملة، وقال مصدر سيتم تنظيم حملات تعريفية بالفئة الجديدة والعلامات التأمينية الخاصة بها قبل إصدارها وتداولها.

وقال الخبير الإقتصادي فتح الرحمن صالح في تصريح بحسب (سونا) إن طباعة فئة جديدة من العملة لها آثار إيجابية في حل مشكلة عدم توفر النقد في الوقت الحالي إلا أنها تحتاج متابعة لصيقة من البنك المركزي لموقف الودائع وسحب المبالغ الزائدة عن حاجة الإقتصاد عند الضرورة.

ودعا إلى إنشاء صندوق من الذهب يجمع موارده من الجمهور لشراء الذهب من المعدنين والشركات ويتم بيعه للمركزي أو المصدرين والسماح للمصارف بتوظيف 5% كحد أقصى من محفظته التمويلية لشراء ذهب كتحوط.

وإعتبرها خيارات آمنة تخرج البنك المركزي من فخ الضخ المباشر للسيولة وما يتبعه من آثار لمضاعفة التضخم.

وبحسب (سونا) فإن مصادر مطلعة بالمركزي أكدت أن هناك فئة المئة جنيه تتم طباعتها.

وكان محافظ البنك المركزي دكتور محمد خير الزبير قد ذكر في تصريحات سابقة أن هناك معالجات مرتقبة للمشكلات القائمة والتحديات التي تواجه الجهاز المصرفي، وذلك بدراسة التركيبة الفئوية للعملة التي تتناسب مع حجم معدلات نمو النشاط الاقتصادي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد السوداني - البنك المركزي: حملة توعوية قبل إصدار فئة (100) جنيه الجديدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق