اخبار الاقتصاد السوداني - خبراء الأقتصاد يتحدثون عن أزمة البلد الأقتصادية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم :

رهن البروفيسور “حامد التجاني علي” رئيس قسم السياسة العامة والإدارة بالجامعة الامريكية في القاهرة معالجة الأزمة الإقتصادية في البلاد بوقف الحرب. جاء ذلك فى حوار اجرته معه راديو دبنقا ردا حول حديث الرئيس إنه يعكف حاليا على وضع برنامج إسعافي تنفيذي يتضمن مشروعات ذات عائد مباشر لرفع مستوى الأداء والإنجاز في الاقتصادي الكلي.وقال البروف حامد إن البشير يعول على تنفيذ البرنامج إلاسعافي من عائدات بترول وتعويض دمار هجليج بالإضافة لتقنين الذهب.ولكنه يرى ان مشروعات الانتاج تحتاج إلى سنوات من التخطيط والتنفيذ.
وفى ذات الموضوع رهن كذلك البروفيسور “حسن بشير” نجاح تنفيذ اي برنامج اسعافي بتوفر المناخ المناسب وكفاءة الجسم التنفيذي وتوفر الشفافية والمحاسبة ومحاربة الفساد.وقال فى حوار اجرته معه راديو دبنقا إن جميع مؤشرات تنفيذ البرنامج الخماسي الذي ينتهي العام المقبل متدنية ولايوجد اي مؤشر ايجابي عدا الذهب الذي يعتمد على التنقيب الأهلي. وقال إن مشكلة الإقتصاد تتمثل في انهيار البنية التحتية وضعف الخدمات وعدم تنافسية القطاع الخاص.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق