اخبار الاقتصاد السوداني - وزارة المالية: اكتمال استراتيجية محاربة الفقر

السودان اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم :

جددت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي اهتمامها بمكافحة الفقر في كافة ولايات السودان المختلفة.

وأكدت د. سعاد عبد الرازق رئيس اللجنة الفنية لتقييم الاستراتيجية المرحلية لمكافحة الفقر والإشراف على الأعداد للاستراتيجية الكلية في اجتماع اللجنة اليوم بوزارة المالية أن الفترة القادمة ستشهد نشاطات مكثفة من أجل إكمال الاستراتيجية ، مشيرةً إلى اكتمال الاستراتيجية  الكلية لمحاربة الفقر في نهاية ديسمبر القادم ، مبينةً اكتمال الأوراق المفاهيمية في الاستراتيجية، بجانب أن الفترة القادمة ستشهد عدداً من الورش في الولايات.

وقالت د. سعاد عبد الرازق بحسب سونا – إن البنك الدولي والاتحاد الأوروبي سيقدمان العون الفني لتوفير الخبراء لاعداد الاستراتيجية (الأجنبي والوطني) ، وكشفت أن الاستراتيجية تمكن السودان من إعفاء ديونه عبر مبادرة الهبيك ، مشيرةً إلى ورقتين مهمتين يجري إعدادهما في الاستراتيجية، ورقة الاقتصاد الكلي وورقة مسح ميزانية الأسرة.

وشارك في الاجتماع  بوزارة المالية أعضاء اللجنة الفنية لإعداد الاستراتيجية  الكلية  لمحاربة الفقر ووكلاء الوزارات وأعضاء اللجنة الاقتصادية من المجلس الوطني ومجلس الولايات ومفوضية تخصيص ومراقبة الإيرادات وبنك السودان.

واطلعت اللجنة الفنية لإعداد الوثيقة الكلية لمحاربة الفقر على بعض الإحصاءات من الجهاز المركزي للإحصاء ، بجانب استماعها لأراء الوكلاء حول مشروعاتهم الداعمة وكيفية تطورها لاستيعابها في موازنة العام 2019م .
وأمن الاجتماع على مواصلة التشاور والمشاركة من كافة الجهات للمشاركة بالمعلومات والمقترحات من الوزارات والولايات للاستفادة منها في موازنة العام 2019م .
من جانبه أوضح مكي محمد عبد الرحيم وكيل التخطيط بالإنابة بوزارة المالية أن البنك الإفريقي وافق على التمويل لإكمال الخطوات المتبقية لإعداد الاستراتيجية  الكلية لمحاربة الفقر ، مشيراً إلى توسيع دائرة المشاركة في إعداد الاستراتيجية لاستيعاب كافة الآراء والرؤى من الجهات المختلفة الحكومية وغير حكومية ومنظمات المجتمع المدني في الاستراتيجية .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد السوداني - وزارة المالية: اكتمال استراتيجية محاربة الفقر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق