اخبار سوريا اليوم - تركيا تغلق بوابة الراعي الحدودية مع سوريا وتوضح السبب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت السلطات التركية، إغلاق بوابة الراعي الحدودية مع ، بين 21-27 يناير/ كانون الثاني الجاري، بسبب أعمال الترميم. وجاء ذلك في بيان صادر عن مديرية التجارة والجمارك، في ولاية "كلس"، اليوم الاثنين.

وأشار البيان إلى أن نظام جديد سيتم تطبيقه، بخصوص العبور من البوابة الحدودية بعد استكمال أعمال الترميم.

ودعا البيان أصحاب الشاحنات التجارية إلى استخدام المعبرين الحدوديين الآخرين، "أونجو بنار" المقابل لمعبر "باب السلامة"، و"كركميش" المقابل لمدينة جرابلس السورية خلال فترة إغلاق معبر الراعي.

وكانت وزارة التجارة التركية، قد رفعت تصنيف معبر الراعي "جوبان باي"، خلال 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2017، إلى فئة "أ"، بعد عملية "درع الفرات"، وذلك لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية، إلى الأراضي السورية.

وسمحت بمرور الشاحنات التجارية عبر البوابة، بداية من 15 ديسمبر/ كانون الأول من نفس العام ، وذلك في إطار تحويلها إلى معبر رئيسي بين البلدين.

وتصل البوابة على بلدة الراعي بريف محافظة شمالي سوريا، والتي جرى طرد عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" منها ضمن عملية "درع الفرات".

اقرأ أيضاً: اختفت جثته لأيام.. طفل سوري بلبنان بعد ملاحقته من قبل عناصر البلدية (فيديو)

المصدر: 

الأناضول - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق