اخبار سوريا اليوم - وزير الدفاع التركي: خططنا واستعداداتنا جاهزة حيال منبج وشرق الفرات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير الدفاع خلوصي أكار، اليوم الأحد، إن خطط واستعدادات جاهزة بشأن العمليات المحتملة ضد الميليشيات الكردية في منبج وشرق الفرات بسوريا.

جاء ذلك في تصريحات لأكار خلال تفقده الوحدات العسكرية على الحدود التركية مع ، في الذكرى السنوية الأولى لعملية "غصن الزيتون"، التي قامت بها القوات التركية بالتعاون مع الجيش السوري الحر في منطقة عفرين، شمالي سوريا.

وفيما يتعلق بشرق الفرات ومنبج، أضاف أكار: "سنقوم بالعمليات والخطوات اللأزمة في الوقت والزمان المناسبين".

وقال: "خططنا واستعداداتنا جاهزة لمواجهة المشكلة التي تعترضنا في منطقة منبج السورية وشرق الفرات".

وأكد على احترام وحدة الأراضي السورية والعراقية، مشيرا إلى أن "العمليات التركية تستهدف فقط المنظمات الإرهابية، ولا تستهدف أبدا أشقائنا الأكراد أو العرب".

وقال أكار إن الجنود الأتراك "سطروا ملحمة وحققوا نجاحا كبيرا في عملية غصن الزيتون كما هو الحال في العمليات الأخرى".

وأضاف أن هدف القوات المسلحة التركية هو تمكين السوريين من العودة لأراضيهم، معتبرا عودة المدنيين إلى ديارهم بعد استباب الأمن، مصدر سعادة كبرى.

وأشار إلى أن منظمات الإغاثة التركية والجيش التركي، مستمرون في العمل من أجل راحة وأمن المدنيين في المنطقة.

ورافق أكار رئيس الأركان يشار غولر، وقائد القوات البرية أوميت دوندار، وقائد القوات البحرية عدنان أوزبال، وقائد القوات الجوية حسن كوتشوك أقيوز.

والتقى أكار كذلك أفراد القوات الخاصة الذين شاركوا في عملية "غصن الزيتون"، التي انطلقت في منطقة عفرين في 20 يناير / كانون الثاني 2018.

وبعد 64 يومًا من انطلاق العملية، تمكنت القوات التركية وقوات الجيش السوري الحر، من السيطرة على منطقة عفرين بالكامل من قبضة ميليشيا"حدات الحماية الكردية" التي تصنفها أنقرة إرهابية.

اقرأ أيضا: في بيانها الختامي.. "قمة " تدعو للعمل على عودة اللاجئين السوريين و"تقليص" الفقر

المصدر: 

الأناضول - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق